الجمعة 27 يناير 2023
الرئيسية - أخبار اليمن - فرض “المصارفة” إلى الريال اليمني لحوالات “العملة الصعبة” في صنعاء
فرض “المصارفة” إلى الريال اليمني لحوالات “العملة الصعبة” في صنعاء
Advertisements
الساعة 11:10 صباحاً (متابعات)
Advertisements

فرضت محلات وشركات الصرافة في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الأحد، إجراءات جديدة للحوالات بالعملة الصعبة حسب ما أفاد متعاملون.

وقال سكان في صنعاء  إن محلات الصرافة رفضت تسليم حوالتهم بالعملة الصعبة وطلبوا أن تسلم لهم بالعملة اليمنية بعد مصارفتها.


Advertisements
code

وقالت ياسمين ناصر: إنها طافت بخمسة محلات صرافة في شارع الحصبة من أجل استلام حوالة من شقيقها المغترب في السعودية لكن محلات الصرافة قالت إنها ستسلمها بالريال اليمني ومصارفتها وهو ما رفضته.

وفضلت ناصر البقاء دون استلام الحوالة حتى يهدأ الوضع

أما يحيى محمد الذي تسلم حوالته بعد مصارفتها رغم عنه: لقد تم مصارفة المبلغ لإني احتاج المال لدفع تكاليف علاج شقيقي لكن السعر كان ظالم للغاية.

وحسب صيرفي ومتعاملون في صنعاء فإن قيمة الريال السعودي تراجعت من 148 ريال يمني خلال اليومين الماضية ليسجل اليوم 144 ريال يمني، في حين تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي من 556 إلى 540 من ذات الفترة؛ وترفض محلات وشركات الصرافة البيع.

ورفض مسؤول في البنك المركزي التابع للحوثيين التعليق على الوضع وقال”: إن الأمر بيد الجماعة (يقصد الحوثيين) وليس لهم قدرة على الضبط.

وكان تفاؤل بتحقيق تقدم للوساطة العُمانية بين الحوثيين والمملكة العربية السعودية على أمل تعزيز وقف إطلاق النار غير الرسمي المستمرّ منذ أكثر أربعة أشهر عقب انتهاء هدنة استمرت ستة أشهر، ووضع مسار للتفاوض لإنهاء الحرب في اليمن؛ بما في ذلك دفع رواتب الموظفين الحكوميين -يشمل الجيش والأمن- من عائدات النفط والغاز التي تحصل عليها الحكومة المعترف بها دولياً.

واقترح الحوثيون، وفق المسؤول نفسه، توزيع عائدات النفط وفق ميزانية ما قبل الحرب، ما يعني أن المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون تحصل على ما يصل إلى 80 بالمائة من الإيرادات لأنها الأكثر اكتظاظاً بالسكان.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار