السبت 13 ابريل 2024
الرئيسية - أخبار اليمن -   شابة تقود مبادرة سلام جديدة في اليمن
  شابة تقود مبادرة سلام جديدة في اليمن
  شابة تقود مبادرة سلام جديدة في اليمن
الساعة 06:28 مساءً (متابعات )

تبنت ممثلة المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في اليمن المهندسة هيفاء شوكت، مبادرة لإحلال السلام في اليمن، مع عدة دول عربية، برعاية دولية وبالتنسيق مع شبكة وسطاء ليبيا، وهي إحدى شبكات المجتمع المدني في ليبيا.

وتهدف المبادرة، التي تقام في سلطنة عمان، إلى تقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع في اليمن، في محاولة لإيجاد حلول ممكنة لوقف الحرب وإرساء السلام، في البلد الذي يشهد حرباً منذ ثمان سنوات، انعكست تأثيرها على الجانب الإنساني، وبات أهله يعيشون أسوأ كارثة إنسانية على مستوى العالم، بحسب تقارير دولية.



والمبادرة التي تنبتها ونسقت لها المهندسة هيفاء شوكت، سفيرة السلام والنوايا الحسنة بالمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، مع عدة دول عربية، هي مبادرة يمنية لعملية سلام كاملة وشاملة في اليمن من منظمات المجتمع المدني.

كما تسعى المهندسة هيفاء شوكت لتبني مبادرات لتمكين الشابات اليمنيات من المشاركة في إحلال السلام في بلدهم، بالإضافة إلى تمكينهن من المشاركة بالسلطة وفي فرق المفاوضات في عملية السلام القادمة.

ووصلت سفيرة السلام لدى المركز العربي الأوروبي المهندسة هيفاء شوكت قبل ثلاثة أيام إلى العاصمة العمانية مسقط، في ضيافة الشيخ أحمد الغفيلي ممثل المركز العربي الأوروبي في سلطنة عمان، وهو عضو في مجلس الدولة العمانية سابقاً، وذلك للإعداد والتحضير لمبادرة السلام في اليمن، والتي نسقت لها مع عدة عربية منها عمان ومصر وتونس ودول أخرى.

 

 

 


آخر الأخبار