الاثنين 27 مايو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - بينهم أبناء طارق صالح وعلي محسن.. الإعلان عن أبرز الأسرى والمختطفين الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن صفقة التبادل (أسماء)
بينهم أبناء طارق صالح وعلي محسن.. الإعلان عن أبرز الأسرى والمختطفين الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن صفقة التبادل (أسماء)
الساعة 01:56 مساءً (متابعات )

قالت مصادر حكومية إن اتفاقًا بين وفدي الحكومة الشرعية والمليشيات خلال مشاورات جنيف، نص على الإفراج عن 880 أسيرا ومختطفا، من الجانبين.

وقال عضو الوفد الحكومي المفاوض، ماجد فضائل، اليوم الإثنين، إن الوفدان اختتما جولة المفاوضات في ملف الأسرى والمختطفين في برن بسويسرا.



وبين فضائل، أن الصفقة تشمل اكثر من 880 اسير ومختطف، ضمن المرحلة الأولى التي ستتبعها مراحل وصولا الى الافراج الكلي على اساس قاعدة الكل مقابل الكل.

وأكد وكيل وزارة حقوق الإنسان، أن "الصفقة شملت الصحفيين الاربعة المحكوم عليهم بالاعدام (عبدالخالق عمران - توفيق المنصوري - حارث حميد -أكرم الوليدي) وعدد من القادة العسكريين، والمدنيين وعشرات من المحاكمين الاخرون وعدد من اسرى التحالف العربي و اللواء ناصر منصور واللواء محمود الصبيحي و اولاد الفريق علي محسن و اولاد سيادة نائب رئيس مجلس القيادة العميد طارق صالح".

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت الاتفاق على إطلاق 706 من عناصرها، مقابل 181 من المختطفين المدنيين والأسرى العسكريين، وآخرين من قوات التحالف العربي.

 


آخر الأخبار