الاربعاء 19 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - تواصل المطالبات بضغط أممي على الحوثيين للإفراج عن أبناء التاجر اللهبي وإعادة ممتلكاته المنهوبة
تواصل المطالبات بضغط أممي على الحوثيين للإفراج عن أبناء التاجر اللهبي وإعادة ممتلكاته المنهوبة
الساعة 05:02 مساءً (خاص)

ندد ناشطون باستمرار مليشيا الحوثي باختطاف اثنين من أبناء رجل الأعمال أحمد اللهبي والذين اختطفتهم قبل نحو عامين بعد مداهمة ونهب منازل ومزارع وممتلكات والدهم في مديرية مجز بصعدة.

واستغرب الناشطون إصرار منتحل صفة وزير داخلية المليشيا الإرهابي عبدالكريم الحوثي على نهب ممتلكات الأسرة واختطاف أبنائها على الرغم من صدور أحكام من المحكمة الجزائية في صنعاء ببراءتهم من التهم التي لفقتها لهم الجماعة.



وطالب الناشطون المنظمات الدولية والمبعوث الاممي ولجهات ذات العلاقة للاستجابة لمناشدات الاسرة والضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن المختطفين وتسليم المزارع والمنازل والممتلكات والسيارات والتي بينها مزرعتين تقدر قيمة إيرداتها السنوية بأكثر من اثنين مليون سعودي.

 

والشهر الماضي قالت منظمة سام في بيان لها أن ملخص واقعة الاعتداء على أموال اللهبي والسطو عليها بدأت في الساعة الخامسة فجرا من يوم الخميس الموافق 29 إبريل من عام 2021، حيث خرجت حملة مسلحة من قوات الأمن التابعة لجماعة الحوثي، وقامت بمداهمة منزل ومزارع المواطن أحمد يحيى اللهبي 85 عاما الواقعة في منطقة مجز بمحافظة صعده بأكثر من 300 مسلح، بدون أي مبرر أو مسوغ قانوني أو وجه شرعي يسمح لهم بفعل هذا الجُرم.

 

واكدت أن الحوثيين قاموا بنهب جميع محتويات المنزل من سيارات وجنابي وأموال ومجوهرات نسائية، وقاموا بضرب النساء مما أدى إلى إجهاض إحدى النساء".


آخر الأخبار