الأحد 23 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - سلطات تعز تكشف تفاصيل جديدة حول الهجوم الحوثي على موكب المحافظ
سلطات تعز تكشف تفاصيل جديدة حول الهجوم الحوثي على موكب المحافظ
الساعة 01:06 صباحاً (متابعات)

قالت السلطة المحلية بمحافظه تعز، إن استهداف مليشيا الحوثي لموكب محافظ المحافظه نبيل شمسان هي "جريمة ارهابية غادرة تقوض جهود السلام"، في حين أدان مجلس النواب الجريمة داعيا العالم إلى تصنيف المليشيا جماعة ارهابية.

 



وعبرت السلطة المحلية بتعز على لسان مصدر مسئول ،في بيان عن ادانتها واستنكارها الشديدين لاقدام المليشيات الحوثية على محاولة اغتيال المحافظ نبيل شمسان صباح اليوم السبت أثناء عودته من زيارته الميدانية إلى مديرية المخا. 

 

وأكد المصدر أن الميليشيا الحوثية الإرهابية، تعمدت إستهداف سيارة المحافظ في منطقة الكدحة بصاروخ حراري للمركبة التي كان بداخلها. 

 

وأضاف أن الهجوم الصاروخي أعقبه قصف مدفعي بما لا يقل عن 16 قذيفة هاون، بالإضافة إلى ضرب نار متواصل لمدة ساعة ونصف، في محاولة لتعقب تحركات المحافظ سيراً على الأقدام في الأدوية بعيداً عن مرمى النيران، الأمر الذي حال دون دون اخلاء المحافظ لمدة ساعتين. 

 

واعتبر المصدر أن محاولة اغتيال رأس السلطة المحلية يكشف تعنت المليشيا وخوفها من الجهود التي يبذلها شمسان في تحقيق التوافق الوطني وردا على الانفراجة التي تشهدها تعز في كسر الحصار بتنفيذ طريق المخا الكدحة وسقوط كل الرهانات الحوثية باستمرار الحصار وإحكام الخناق على أبناء المحافظة الباسلة. 

 

وقال المصدر إن ممارسات المليشيا الحوثية تؤكد على رفضها الصريح لجهود السلام، وأنها تعمل على الاستفادة من التراخي الأممي والدولي في ردع جرائمها الارهابية ضد المدنيين والتصعيد العسكري . 

 

ودعت سلطة تعز الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى ادانة "هذه الجريمة الغادرة" و"مغادرة المواقف الباهتة والرمادية لردع مثل هذه التصرفات الهمجية التي تقوض جهود السلام". 

 

وقالت السلطة المحلية إن المجتمع الدولي بما فيها الامم المتحدة امام محك واختبار حقيقي لجديتهم وقدرتهم على "وقف هذا الصلف والتعنت الحوثي ومن يقفون ورائه، وذلك باتخاذ افعال جادة وليس ادانات كلامية  او تلميحات تهدئة، يجري تفسيرها بشكل خاطئ من قبل الميليشيات الإرهابية". 

 

ولم يشر بيان السلطة المحلية بتعز الى الانباء المتداولة بشأن وجود وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان بالجيش وضباط سعوديين في الموكب الذي تعرض للهجوم.


آخر الأخبار