الاثنين 27 مايو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - الحكومة تقر إيقاف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة من منفذ الوديعة
الحكومة تقر إيقاف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة من منفذ الوديعة
الساعة 12:37 مساءً (متابعات )



�قرت الحكومة اليمنية، إيقاف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة عبر منفذ الوديعة، وذلك من أجل تخفيف الازدحام على المعبر البري الوحيد لليمنيين مع المملكة العربية السعودية.
 
جاء ذلك خلال لقاء تنسيقي حكومي، عُقد يوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، ضم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش، والقائم بأعمال الهيئة العامة للنقل البري فارس شعفل، وبحضور ممثلي شركات النقل ووكالات العمرة"، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.
 
وناقش المجتمعون "إجراءات تخفيف ازدحام المسافرين من المقيمين والزائرين والمعتمرين بمنفذ الوديعة مع المملكة العربية السعودية".
 
وفي اللقاء تحدث وكيل الوزارة عن "أهمية تكاتف جهود الجميع لمعالجة ازدحام المسافرين في منفذ الوديعة، وضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الرسمية التي من شأنها الإسهام في تخفيف الازدحام وعبور المسافرين والمعتمرين بكل سلاسة ويسر في المنفذين بين الجانبين اليمني والسعودي".
 
كما تحدث شعفل، عن "إجراءات هيئة النقل البري التي تشمل تنظيم حركة النقل البري إلى منفذ الوديعة، والتي ساهمت في تخفيف الازدحام في المنفذ".
 
وأكد اللقاء على "وقف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة لتخفيف الازدحام"، كما تطرق إلى "العقوبات المتخذة ضد الوكالات المخالفة للقواعد والإجراءات المحددة سلفا"، وفقا للوكالة ذاتها.
 
ومنذ نحو أسبوعين، يشهد ميناء الوديعة البري المنفذ الوحيد المفتوح بين اليمن والسعودية، ازدحاماً شديداً وتكدساً لآلاف السيارات والباصات التي تقل المعتمرين اليمنيين.
 
وفي مسعى لحل الازدحام الشديد على المنفذ، أقرت الجهات المختصة جملة من الإجراءات قبل هذا القرار، شملت وقف تأشيرات العمرة إلى أجل غير مسمى، وإيقاف الرحلات البرية الدولية من محافظات الجمهورية إلى منفذ الوديعة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الخميس وحتى يوم أمس السبت.


آخر الأخبار