السبت 13 ابريل 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يهددون بنبش قبر المكحل وإخراج جثته لسبب صادم وغير متوقع
الحوثيون يهددون بنبش قبر المكحل وإخراج جثته لسبب صادم وغير متوقع
الساعة 12:59 صباحاً (متابعات )

قال مصدر اعلامي مسؤول بمحافظة إب إن مليشيا الحوثي هددت اسرة ‎الناشط حمدي الخولاني المعروف بالمكحل،والذي قتل في سجن للمليشيا بالمحافظة، هددت بإخراج الجثه من القبر ووضعها ثلاجة الموتى. 

وأوضح الاعلامي ابرهيم عسقين مستشار محافظ إب لشؤون الاعلام، التابع للشرعية، إن الحوثيين هددوا اسرة ‎المكحل بإخراج الجثة من القبر ووضعها بالثلاجه اذا لم يقوموا بتسجيل مقطع فيديو يذكروا فيه ان إدارة الأمن الحوثية لاعلاقة لها بمقتل المكحل. 



واكد عسقين أن معلومات وصلته تفيد أنه تم تسجيل فيديو لشقيق المكحل واسمه محمد عبدالرزاق الخولاني، تحت التهديد ، يقول فيه انه ليس مع المظاهرات التي خرجت مع تشييع جثمان المكحل ودعت لرحيل الحوثي من المحافظة. 

وأضاف أن هناك انباء تشير إلى ان أم المحكل وافقت على قول اي شئ يريدونه الحوثيون بالفيديو ، لخشيتها من تنفيذ الجماعة لتهديدها بإخراج جثة ولدها. 

وتوقع عسقين ان يظهر الحوثيون قريبا بفيديو لام وشقيق المكحل  ينكرون كل ماحدث فعلا وحسب ماتم اعداده وتلقينهم اياه تحت التهديد. 

والاسبوع الماضي، شيع الآلاف من أبناء مدينة إب جثمان الناشط "المكحل" الذي قتل في سجن ادارة امن المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا. 

 

الجنازة تحولت إلى اشبه بانتفاضة شعبية ،حيث ردد المشيعون هتافات ضد المليشيا، منها "الحوثي عدو الله" و"ارحل يا حوثي". 

 

وكانت مليشيا الحوثي قد اعتقلت المكحل أواخر أكتوبر الماضي، على خلفية انتقاده للجماعة ولفساد قياداتها، قبل ان تقوم بتصفيته قبل ايام في سجن ادارة الامن.


آخر الأخبار