الأحد 19 مايو 2024
الرئيسية - عربية ودولية - البيت الأبيض: على المواطنين الأميركيين مغادرة روسيا فورا
البيت الأبيض: على المواطنين الأميركيين مغادرة روسيا فورا
الساعة 02:23 مساءً (متابعات )

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن مسؤولين بوزارة الخارجية تحدثوا مع صحيفة وول ستريت جورنال حول احتجاز الصحفي في روسيا.

مغادرة روسيا فورا

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير: “تواصلنا مع عائلة الصحفي الأميركي والحكومة الروسية”، وناشدت المواطنين الأميركيين مغادرة روسيا فورا.



واشنطن قلقة للغاية

من جهته، أعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الخميس أن الولايات المتحدة “قلقة للغاية” بسبب أنباء احتجاز روسيا لصحفي أميركي.

وأضاف أن المسؤولين يتواصلون مع صحيفة وول ستريت جورنال، منددا بالإجراءات الروسية ضد وسائل الإعلام.

“ضبط متلبسا”

إلى هذا، قررت روسيا الخميس حبس مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية بشبهة “التجسس”، في حادثة غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي (FSB) اعتقال إيفان غيرشكوفيتش وأكد الكرملين أنه تم القبض عليه متلبساً بدون إثبات التهم الموجهة إليه.

فيما نفى غيرشكوفيتش المراسل الناطق بالروسية، التهم الموجهة إليه خلال جلسة استماع في محكمة بموسكو، وفقًا لوكالة الأنباء الروسية تاس.

الحبس لمدة شهرين

وقالت المحكمة في بيان إن الصحافي الأميركي البالغ 31 عاما وضع في الحبس حتى 29 أيار/مايو. ويمكن تمديد فترة الاعتقال بانتظار محاكمة محتملة.

تأتي هذه القضية في خضم توترات بين الولايات المتحدة وروسيا مرتبطة بالحرب في أوكرانيا، وتتهم واشنطن موسكو باحتجاز العديد من مواطنيها لأسباب سياسية.

المصدر: العربية نت.


آخر الأخبار