الاثنين 27 مايو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - ماهي الأنشطة غير القانونية للبعثة الدبلوماسية اليمنية التي طالبت مصر بتغييرها وتسببت بالإجراءات الأخيرة ضدا المسافرين؟
ماهي الأنشطة غير القانونية للبعثة الدبلوماسية اليمنية التي طالبت مصر بتغييرها وتسببت بالإجراءات الأخيرة ضدا المسافرين؟
الساعة 12:24 صباحاً (متابعات )

كشفت مصادر صحفية عن الأسباب التي دفعت الحكومة المصرية لاتخاذإجراءات جديدة بحق اليمنيين القادمين إليها.

وقال الصحفي فارس الحميري نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة إن الاجراءات المصرية الجديدة بشأن تغيير مدة الإقامة لليمنيين جاءت نتيجة استياء ‎القاهرة من قيادة البعثة الدبلوماسية اليمنية في مصر .



 

وأضاف نقلا عن المصادر أن الجانب المصري أبلغ المجلس الرئاسي اليمني انزعاجه من قيادة البعثة الدبلوماسية الحالية، وطلب من المجلس تغييرها.

 

وقال إن القاهرة ابدت استعدادها للتراجع عن القرارات في حال تعاطي المجلس الرئاسي اليمني مع الطلب؛ وأن يتم منح إقامات لليمنيين لفترات طويلة.


لكن الجانب المصري حذر من أن عدم التعاطي الإيجابي مع مطالبها فإن القاهرة قد تضطر إلى طلب مغادرة السفير اليمني محمد مارم أراضيها، وفقا للمصادر.

وبخصوص زيارة وزير الخارجية اليمني إلى اثيوبيا، فان الجانب المصري يؤكد بأن : "ليس لهم علاقة فيما يخص علاقات اليمن بالدول الاخرى، هذا شأن سيادي يمني".. فقط " نحن نتأذى من التصرفات والاشكاليات التي تحدث في أراضينا والتي تتعارض مع القانون".

بدوره افاد موقع االحرف 28 أن القاهرة منزعجة من أنشطة غير قانونية للسفير على الأراضي المصرية وتم إبلاغ القيادة اليمنية بتلك الأنشطة قبل أشهر، لكنه لم يتم الإستجابة السريعة لها.

ومؤخرا، اعلنت وزارة الداخلية المصرية عن شروط جديدة على اليمنيين القادمين إلى أراضيها، بينها الحصول على تأشيرات مسبقة وتقارير طبية موثقةمن أحد المستشفيات الحكومية مع تخفيض مدة الإقامة من ٦ أشهر إلى ٣ أشهر.


آخر الأخبار