السبت 13 ابريل 2024
الرئيسية - طب وصحة - أضرار زيت الخروع للحامل في الشهر التاسع
أضرار زيت الخروع للحامل في الشهر التاسع
الساعة 12:02 مساءً (متابعات)

نصائح وحيل لتحفيز المخاض، تقترحها عليك نساء العائلة، خصوصاً إذا لم تظهر على طفلك أي علامات على الخروج من الرحم في وقت قريب، فقد ترغبين في تجربة زيت الخروع. الذي يستخرج نبات الخروع. وقد استخدمه المصريون. للحث على الولادة حتى اليوم، لا تزال حكاية الزوجات العجائز لبدء المخاض تحكي عن فوائده..
إليك ما تحتاج لمعرفته حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند استخدام زيت الخروع للحث على المخاض، كما ينصحك الأطباء والمتخصصون.

ما هو زيت الخروع؟ هو حمض دهني



يُشتق زيت الخروع من بذور نبات يسمى Ricinus communis. موطنه الأصلي الهند. والتركيب الكيميائي لزيت الخروع هو الريسينوليك، وهو حمض دهني.
هذا التركيز العالي هو الذي من المحتمل أن يعطي زيت الخروع سمعة لامتلاكه خصائص علاجية مختلفة. ومنذ آلاف السنين، تم استخدام الزيت طبياً في جميع أنحاء العالم لأمراض مختلفة، مثل:
علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك
علاج مجموعة متنوعة من الالتهابات والأمراض الجلدية.
تحفيز جهاز المناعة
في حين أن هناك القليل من الأدلة العلمية لدعم هذه الادعاءات، إلا أن الأدلة والخرافات كثيرة. واليوم، يمكن العثور على زيت الخروع في العديد من التطبيقات غير الطبية:
يستخدم زيت الخروع كمثبط للعفن ومضافات غذائية وإضافة للتوابل.
غالباً ما يتم إضافته إلى منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل مثل الشامبو والصابون وأحمر الشفاه.
يستخدم زيت الخروع في تصنيع سلع مثل البلاستيك والألياف والدهانات وغيرها.
يشتهر الزيت السميك أيضاً بطعمه السيء. يمكن أن تكون آثاره الجانبية مزعجة بل
قد يشتهر زيت الخروع بأنه ملين.
تعرّفي إلى المزيد: فوائد زيت الزيتون للحامل

ما يفعله زيت الخروع بالرحم ما يفعله زيت الخروع بالرحم

1 - يمكن أن يتسبب تناول كميات صغيرة من زيت الخروع في حدوث تقلصات في الأمعاء، ما قد يؤدي إلى تحفيز الأمعاء والعصب المبهم. فيتسببان في التشنج والتحفيز و تهيج الرحم، والذي يمكن أن يبدأ في الانقباض.
2 - يُعتقد أيضاً أن زيت الخروع قد يقلل من امتصاص السوائل والكهارل في الأمعاء الدقيقة. هذا يمكن أن يسبب الإسهال وربما تقلصات. قد يعزز زيت الخروع أيضاً إطلاق مستقبلات البروستاجلاندين، مما يؤدي إلى توسع عنق الرحم.

هل يفيد زيت الخروع لتحفيز الرحم؟ هل يفيد زيت الخروع لتحفيز الرحم؟

كشفت دراسة صغيرة نشرت في العلاجات البديلة للصحة والطب أن أكثر من نصف أولئك اللواتي تناولن جرعات من زيت الخروع دخلن في المخاض النشط في غضون 24 ساعة. فيما 4 في المائة فقط بدأن المخاض في نفس الإطار الزمني دون أي علاج.
لكن دراسة أخرى أكبر، نُشرت بعد ما يقرب من 10 سنوات في المجلة الأسترالية والنيوزيلندية لأمراض النساء والتوليد، نظرت مرة أخرى في استخدام زيت الخروع.
وقالت إنه على الرغم من عدم وجود آثار ضارة مرتبطة بزيت الخروع على الأم أو الطفل، إلا أنه لم يكن مفيداً بشكل خاص في تحفيز المخاض أيضاً. وقد يتسبب زيت الخروع في تقلصات غير منتظمة ومؤلمة، والتي يمكن أن تكون مرهقة للأم والطفل على حد سواء. كما قد يتسبب أيضاً في خروج طفلك من العقي، أو البراز الأول، قبل الولادة. هذا يمكن أن يكون مشكلة بعد الولادة.

متى يجب تحفيز المخاض؟ متى يجب تحفيز المخاض؟

وفقاً للكونغرس الأمريكي لأطباء النساء والتوليد، يعتبر الحمل كامل المدة بين 39 أسبوعاً و 40 أسبوعاً، 6 أيام. ويعتبر متأخراً. بعد 42 أسبوعاً، حيث يحين موعد انتهاء دورة الحمل، وفي معظم الحالات، يكون تحريض المخاض قراراً طبياً يتم اتخاذه من أجل سلامتك وسلامة طفلك. من المحتمل أن يتم تحريضك في المواقف التالية:
1 – إذا مر ما يقرب من أسبوعين على تاريخ الولادة ولم يبدأ المخاض.
2 – إذا كنت لا تعانين من تقلصات، ولكن ماءك انكسر.
3 - تعانين من عدوى في الرحم.
4 - لا ينمو طفلك بالمعدل المتوقع.
5 - ليس هناك ما يكفي من السائل الأمينوسي حول طفلك.
6 - كنتِ تعانين من انفصال المشيمة المفاجئ.
7 - لديك ارتفاع في ضغط الدم أو داء السكري أو أي حالة أخرى قد تعرضك أنت أو طفلك للخطر.
8 - إذا لم تنطبق عليك أي من هذه المواقف، وكان حملك مكتمل المدة، وأنت على استعداد للخضوع إلى التحفيز ، فقد تفكرين في تجربة طرق أخرى لتحفيز المخاض.
وتشمل هذه:
تناول الأطعمة الغنية بالتوابل
ممارسة العلاقة الزوجية
تحفيز الحلمة
العلاج بالإبر
لا يوجد دليل علمي يوضح أن هذه الأساليب تعمل. وقد يكون الأمر محبطاً، ولكن عادة لا يوجد شيء لفعله سوى الانتظار.

 


آخر الأخبار