الأحد 19 مايو 2024
الرئيسية - أخبار بوابتي - حطّم طائرته عمدًا لتحقيق أكبر عدد من المشاهدات على يوتيوب فصدر بحقه حكم صارم ومخيف
حطّم طائرته عمدًا لتحقيق أكبر عدد من المشاهدات على يوتيوب فصدر بحقه حكم صارم ومخيف
الساعة 04:03 مساءً (متابعات )

اعترف صانع المحتوى تريفور دانيال، البالغ من العمر 29 عامًا، بالتسبب طوعًا في تحطيم طائرة لتصوير فيديو للحصول على أكبر عدد من المشاهدات.

تصل عقوبة هذا الاعتراف إلى السجن حتى عشرين عاماً، بعدما تسبب عمدًا في تحطم طائرته عقب هروبه منها خلال رحلة جوية، ثمّ نشر مقطعًا مصورًا عن الحادثة عبر الإنترنت.



 

 

الفيديو تم تصويره في نوفمبر 2021، ونُشر بعنوان “حطمت طائرتي”، محققًا ما يقرب من 3 مليون مشاهدة، حيث يظهر من خلاله اليوتيوبر كأنه يواجه مشكلة فنية أثناء رحلته إلى كاليفورنيا، ثم يقفز إلى خارج الطائرة، قبل أن يهبط بالمظلة في منطقة شاسعة خضراء.

في غضون أسابيع بعد وقوع الحادث، أصدرت الجهات الرسمية أمرًا بفتح تحقيق لكشف ملابسات الواقعة، مع التشديد على دانيال بالاحتفاظ بحطام طائرته، بحسب ما ذكرت مجلة فوريس.

أثناء التحقيق، قال اليوتيوبر إنه لا يعلم بمكان تحطم الطائرة، لكن كشفت الشرطة أنه قام بمساعدة صديقه والاستعانة ببعض المعدات الثقيلة بإخراج الحطام من الغابة بعد أسبوعين من الحادث، ثم حولها إلى قطع صغيرة ووضعها في مكان خاص بالنفايات.

بعد إثبات تورطه في الأمر، أقر بمحاولته عمدًا إعاقة تقدّم سير التحقيقات من خلال التخلص من حطام الطائرة، مؤكدًا أن الفيديو جاء ضمن خطة لكسب المال في إطار شراكة مع إحدى الشركات.

كما أقرّ بأنه كذب على المحققين من خلال إبلاغهم عن تقرير يفيد بأن الطائرة واجهت مشكلة تقنية، وأقر بالذنب بتهمة إتلاف أدلة أو إخفائها بهدف إعاقة تحقيق فيدرالي، وهي جريمة تصل عقوبتها إلى السجن عشرين عاماً.


آخر الأخبار