الاربعاء 19 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - سيول الامطار توقف حركة التنقل بين لحج وتعز
سيول الامطار توقف حركة التنقل بين لحج وتعز
الساعة 02:56 مساءً (متابعات)

توقفت حركة السير في الطريق الرئيسي بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج جنوبي البلاد، بسبب تدفق مياه السيول الجارفة في سائلة وادي السَحْر  - سوق الخميس وسط مديرية القبيطة التي تعتبر طريقاً رئيسياً يربط بين محافظتي لحج وتعز.


وقال سكان محليون بمديرية القبيطة إن حافلات نقل المسافرين وشاحنات البضائع التجارية ظلت عالقة منذ مساء أمس الاربعاء وحتى صبيحة اليوم الخميس بسبب خراب وتعثر السير في سائلة وادي السحر - سوق الخميس بمديرية القبيطة.




واضافوا ان مياه الأمطار الغزيرة والسيول خلفت دماراً كبيراً في الطرقات الفرعية الرابطة بين قرى مديرية القبيطة منها نقيل ثُوجَان- الرَمَاء الرابط بين مناطق شمال المديرية بجنوبها، كما ألحقت مياه السيول دماراً كبيراً في نقيل فَحْمِيم الرابط بين مديرية القبيطة بمديرية طورالباحة غرباً، فضلاً عن انجرافات كبيرة في الاراضي الزراعيه، وانهارت في دفاعات ومصدات آبار مياه الشرب في العديد من مناطق المديرية.


وناشد سكان مديرية القبيطة السلطات المحلية في المحافظة في سرعة بصيانة الطرق الرئيسيةبالمديرية والتدخل في مساعدة المزارعين في حماية أراضيهم الانجراف وجبر الضرر الذي لحقهم بهم جراء كارثة السيول الجارفة.


في ذات السياق قطعت مياه السيول طريق وادي مَعَادن - المَفَالِيس الرابط بين مديرية طورالباحة بلحج ومديرية حيفان محافظة تعز.


وأكدت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" أن حركة السير ظلت متوفقة في وادي معادن - المفاليس حتى صباح اليوم الخميس وبات مئات المسافرين عالقين على جنبات الوادي.


وتتزايد معاناة المسافرين وسائقي شاحنات البضائع التجارية نتيجة لعبورهم في وديان ومصبات السيول خلال مواسم هطول الأمطار اضطرارياً بسبب اغلاق الطرق الرئيسية المعبدة بين لحج وتعز منذ نشوب  الحرب منتصف 2015 م.


آخر الأخبار