الاثنين 2 اكتوبر 2023
الرئيسية - أخبار بوابتي - هكذا علق ياسين سعيد نعمان على مفاوضات الرياض
هكذا علق ياسين سعيد نعمان على مفاوضات الرياض
الساعة 01:11 مساءً (متابعات)

علق سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان على المفاوضات المفاوضات الجارية في الرياض بين وفد من الحوثيين بمعية وفد عماني للتفاهم مع وفد سعودي حول بعض النقاط بهدف التوصل إلى حل لإحلال السلام وإنهاء الحرب.

وقال نعمان في مقال له ، "ملاحظة من واقع ما أسفرت عنه التطورات الناشئة عن التفاهمات التي تتم مع المليشيات الحوثية بخصوص تشغيل الموانئ التجارية ، سيكون من المهم إضافة فقرة تمنع السلطات المختصة من التدخل بالضغط على التجار وملاك السفن باستخدام هذا الميناء أو ذاك ، وترك ذلك لحرية التجار بناء على المصلحة التجارية ، والمصلحة العامة المترتبة على استخدام أيٍّ من موانئ الجمهورية".



وأردف قائلًا:"لقد رأينا كيف أن الحوثيين أجبروا التجار فور تشغيل ميناء الحديدة على التحول إلى هذا الميناء ضاربين عرض الحائط بحرية التجارة ، مستخدمين هذا الضغط كجزء من المعركة ضد ميناء عدن ، وكوسيلة لتشديد المعركة الاقتصادية بتوافق مع إقدامهم على تفجير موانئ تصدير النفط".

وأوضح نعمان أن ، "حل أي مشكلة في السياق العام لتهيئة المناخ من أجل السلام يجب أن لا تتحول إلى وسيلة بيد الحوثيين لاستخدامها في معاركها التي لن تتوقف إلا بترشيد الحلول برؤية متوازنة". 

واختتم نعمان حديثه بالقول:"قد يقول البعض إن المشكلة أكبر من هذه الجزئية التي تتكلم عنها ، أقول نعم هي أكبر ، ولكن الحقيقة هي إن الحوثي لم يكبر ، ولم تكبر معه وبه المشكلة إلا لأنه كان المستفيد الأعظم من هذه الجزئيات التي استصغرناها غير مبالين بحقيقة أن "معظم النار من مستصغر الشرر".


آخر الأخبار