الثلاثاء 18 يونيو 2024
الرئيسية - طب وصحة - فوائد المورينجا للأطفال
فوائد المورينجا للأطفال
الساعة 11:23 صباحاً (متابعات)

تساعد المورينجا أوليفيرا (المورينغا) الأطفال على النمو من خلال تزويدهم بمجموعة شاملة من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية. حيث تعمل المورينجا، بطريقة سحرية وتتفاعل بشكل إيجابي مع أجساد الأطفال، من خلال الفوائد التي يدرجها الأطباء واختصاصيو الطب البديل.

ما هي فوائد المورينغا للأطفال؟ تعزيز الطاقة بشكل آمن وطبيعي - من pixabay



1 - تعزيز الطاقة بشكل آمن وطبيعي، والتي يحتاجها الطفل لممارسة نشاطه اليومي، سواء كان في الدراسة أو اللعب.
2 - تحسين عملية الهضم وصحة الأمعاء بشكل عام، وهذا يساعد الطفل في تناول مختلف الأطعمة، من دون أي رفض.
3 - تقليل التوتر، فعادة ما يشعر الأطفال بالقلق والخوف من الدراسة والامتحانات، وقد لا ينتبه الأهالي إلى حالة الطفل التي قد تتطور وتؤثر على نفسيته.
4 - تخفيف الحساسية، التي يعاني منها الطفل ربما منذ الولادة، هو لا يلغي تلك الحساسية تجاه بعض الأطعمة أو الأدوية، لكن المورينجا تخفف من وطأتها.
5 - دعم نظام المناعة الصحي من خلال الجمع بين أوراق المورينجا مع نبات البلسان.
6 - تعتبر أوراق المورينجا طعاماً مفيداً، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تلبي معظم المتطلبات الغذائية الأساسية للطفل أثناء نموه.
7 - تحتوي أوراق المورينجا أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للميكروبات. إنها تقلل الالتهاب وتساعد في إدارة الألم المزمن وتقليل أعراض بعض الحالات الصحية، مثل مرض السكري إذا كان الطفل مصاباً به.
8 - قد يجد الأطفال أن صحة عيونهم وبصرهم تتحسن، لأن أوراق المورينجا تحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين أ.
9 - تغذي أوراق المورينجا الجلد والشعر وقد تسرع من شفاء الجروح والخدوش.
تعرّفي إلى: أعشاب آمنة وذات فوائد عديدة للأطفال

ما وظيفة أوراق المورينجا؟ ما وظيفة أوراق المورينجا؟ - من pixabay

وظيفة أخرى لأوراق المورينجا هي قدرتها على موازنة عملية التمثيل الغذائي لدى الطفل. في حين أنها تساعد على حرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية لدى الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، كما أنها توفر الغذاء للأطفال ناقصي الوزن الذين يعانون من نقص الغذاء وسوء التغذية. تصف إحدى الدراسات كيف يتم استخدام مقتطفات من أوراق المورينغا بشكل شائع لعلاج سوء التغذية وتعزيز حليب الثدي للأمهات المرضعات. ازدهر الأطفال في هذه الدراسة، ووجد أن حليب الأمهات المرضعات يزيد بشكل كبير من محتواه الغذائي. حيث تساعد أوراق المورينجا الأطفال حديثي الولادة في الحفاظ على وزن وطول صحيين ويمكن أن تمنع سوء التغذية.
لكن تحتوي المورينجا على العسل الخام، فلا ينبغي إعطاؤه للرضع أو أي طفل أقل من سنة واحدة.

كيفية تحضير أوراق المورينجا pixabayكيفية تحضير أوراق المورينجا - من

يمكن تحضير أوراق المورينجا بعدة طرق. حيث يمكن تناولها طازجة، أو مطبوخة، أو تخزينها كمسحوق مجفف لفترات طويلة في حرارة عادية، ولا تزال تحتفظ بقيمتها الغذائية. يعد تنوع أوراق المورينجا مفيداً بشكل خاص للأطفال في المناطق ذات الموارد المحدودة.

ما المواد الغذائية التي تتميز بها أوراق المورينجا؟
• البروتين والأحماض الأمينية.
• الفيتامينات أ، ب، ج، د.
• المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
• الحديد.
• الفيبر.
• الزنك.
تحتوي أوراق المورينجا على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الجذور الحرة المعززة للصحة، مما يساعد الأطفال على تعزيز أجهزة الطفل المناعية، مع تحسين نموهم وتطورهم.

هل تضاهي أوراق المورينجا المواد الغذائية الأخرى؟ تحتوي أوراق المورينجا على نسبة عالية من الزنك من freepik

القيمة الغذائية لأوراق المورينجا تساوي، إن لم تكن أكبر، من العديد من الأطعمة المعروفة بعناصرها الغذائية المحددة. وهي كالآتي:
1 - توفر حصة 100 جرام من أوراق المورينجا الطازجة 440 ملجم من الكالسيوم، مقابل 300-400 ملجم فقط الموجودة في 8 أونصات من الحليب.
2 - تحتوي أوراق المورينجا على نسبة عالية من الزنك، بمقدار 0.85 ملغ. حيث يفيد الزنك جهاز المناعة وهو ضروري أيضاً لتخليق DNA و RNA. أوراق المورينجا غنية بالأحماض الأمينية، وهي العناصر الأساسية للبروتين.
3 - تحتوي أوراق المورينجا على نسبة عالية من الحديد، أكثر بحوالي 25 مرة من السبانخ. فهي تعالج بشكل فعال وتمنع فقر الدم، وهي حالة خطيرة تسبب التعب وضيق التنفس. يحدث فقر الدم عادةً بسبب نقص الحديد ويصيب العديد من الأطفال دون سن الثانية، خاصة في البلدان النامية.

هل المورينجا آمنة للأطفال؟ ينقل الهيموجلوبين الأكسجين - من pixabay

تعتبر أوراق المورينجا آمنة جداً للأطفال للاستهلاك وتستخدم لتكملة التغذية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في البلدان النامية. تُستخدم الأوراق أيضاً لتعزيز تغذية الأمهات الحوامل والمرضعات وإفادة أطفالهن أثناء النمو.
وغالباً ما تشتكي الأمهات الحوامل من التعب. تساعد المورينجا على زيادة طاقتهم بدون الكافيين أو المنشطات الأخرى، فهي تغذي الدم عن طريق زيادة كمية الهيموجلوبين. ينقل الهيموجلوبين الأكسجين ويحسن مستويات الطاقة والتنفس.


آخر الأخبار