الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية - منوعات - النعناع على رأسها.. روائح تساعد في القضاء على النمل في المنزل
النعناع على رأسها.. روائح تساعد في القضاء على النمل في المنزل
الساعة 10:52 صباحاً (متابعات)

النمل حشرات صغيرة مزعجة يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء المنزل إذا لم يتم السيطرة عليها. هناك العديد من الطرق للتخلص من النمل، بما في ذلك استخدام المبيدات الحشرية. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الروائح الطبيعية التي يمكن أن تساعد في طرد النمل من المنزل. فيما يلي بعض الروائح التي يمكن أن تساعد في القضاء على النمل في المنزل:

• النعناع: يعتبر النعناع من أقوى الروائح الطاردة للنمل. يمكنك استخدام أوراق النعناع الطازجة أو المجففة، أو زيت النعناع العطري. ضع أوراق النعناع أو زيت النعناع في الأماكن التي تنتشر فيها النمل، مثل زوايا المطبخ والحمامات.



• القرفة: تعتبر القرفة أيضًا من الروائح الطاردة للنمل. يمكنك استخدام أعواد القرفة أو مسحوق القرفة. ضع أعواد القرفة أو مسحوق القرفة في الأماكن التي تنتشر فيها النمل.

• الخل: يعتبر الخل من المواد الطبيعية التي يمكن أن تساعد في قتل النمل. يمكنك استخدام الخل الأبيض أو الخل التفاح. امزج الخل بالماء بنسبة 1:1، ثم رش الخل المخفف في الأماكن التي تنتشر فيها النمل.

• اللافندر: يعتبر اللافندر من الروائح التي يكرهها النمل. يمكنك استخدام أوراق اللافندر الطازجة أو المجففة، أو زيت اللافندر العطري. ضع أوراق اللافندر أو زيت اللافندر في الأماكن التي تنتشر فيها النمل.

• البن المطحون: يعتبر البن المطحون من المواد الطبيعية التي يمكن أن تساعد في طرد النمل. ضع البن المطحون في الأماكن التي تنتشر فيها النمل.


آخر الأخبار