السبت 13 ابريل 2024
الرئيسية - منوعات - أضرار شرب المياه المثلجة.. أخطر مما قد تتوقع
أضرار شرب المياه المثلجة.. أخطر مما قد تتوقع
الساعة 11:25 صباحاً (متابعات)

يفضل الكثير من الأشخاص شرب الماء المثلج خاصةً في الأجواء الحارة للشعور ببعض الانتعاش. دون أن يدركوا أن ذلك قد يكون له بعض الأضرار، خاصة بالنسبة لبعض الأشخاص، ومن أهم هذه الأضرار:

• الصداع: يمكن أن يتسبب شرب الماء المثلج في حدوث صداع، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي. ويرجع ذلك إلى أن شرب الماء المثلج يمكن أن يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية في الدماغ، مما يتسبب في حدوث صداع.



• التهاب الحلق أو البرد: يمكن أن يتسبب شرب الماء المثلج في زيادة خطر الإصابة بالتهاب الحلق أو البرد. ويرجع ذلك إلى أن الماء البارد يمكن أن يضعف الجهاز المناعي، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

• اضطراب عملية الهضم: يمكن أن يتسبب شرب الماء المثلج في اضطراب عملية الهضم، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة، مثل ارتجاع المريء أو التهاب المعدة والأمعاء. ويرجع ذلك إلى أن الماء البارد يمكن أن يؤدي إلى انقباض عضلات المعدة، مما يجعل من الصعب هضم الطعام.

• ألم الأسنان: يمكن أن يتسبب شرب الماء المثلج في ألم الأسنان، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان. ويرجع ذلك إلى أن الماء البارد يمكن أن يسبب انكماش الأوعية الدموية في اللثة، مما يؤدي إلى تفاقم حساسية الأسنان.

وعلى ذلك لا ينصح بشرب الماء المثلج بكثرة، ويجب استبداله بالماء الدافئ أو الفاتر.


آخر الأخبار