الاثنين 24 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - ما خفي أعظم .. اعتراف إسرائيلي رسمي: نستقبل جنازة كل ساعة للجنود القتلى بغزة
ما خفي أعظم .. اعتراف إسرائيلي رسمي: نستقبل جنازة كل ساعة للجنود القتلى بغزة
الساعة 04:14 مساءً (متابعات )

كشف مدير مقبرة عسكرية إسرائيلية أن عدد قتلى قوات الاحتلال الإسرائيلي في المعارك التي تدور في قطاع غزة أكبر من المعلن عنه رسميا، مؤكدا أن 50 جنديا دفنوا في المقبرة التي يعمل فيها خلال اليومين الماضيين.

وقال مدير مقبرة “جبل هرتزل العسكرية” ديفيد أورن باروخ -في مقطع فيديو نشرته وزارة الأمن الإسرائيلية أمس السبت-: إن المقبرة تستقبل عددا كبيرا من القتلى بمعدل جنازة كل ساعة أو كل ساعة ونصف الساعة.



ويعتقد أن هناك مقابر أخرى يدفن فيها جنود وضباط يقتلون بمعارك غزة.

وقال باروخ: “نحن نمر الآن بفترة صعبة جدا، هناك جنازة كل ساعة، أو ساعة ونصف الساعة. يفترض مني أن أفتح عددا هائلا من القبور. فقط في مقبرة جبل هرتسل دفنا 50 جنديا خلال 48 ساعة”.

وأوضح أن عمله ينصَبُّ على تجهيز القبور لقتلى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والعناية بها.

وتدلل الأرقام التي نشرها باروخ على عدم دقة رواية جيش الاحتلال الرسمية التي تكتفي بالإفصاح عن عدد محدود من القتلى في معارك غزة، وهو أمر سبق أن أكده الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن -أمس السبت واليوم الأحد- مقتل 11 من ضباطه وجنوده وإصابة 7 آخرين بجروح خطرة في غزة، في حين أعلنت كتائب القسام عن تمكنها من قتل وجرح عدد من الجنود، وتدمير 17 آلية إسرائيلية كليا أو جزئيا في غزة.

وقال جيش الاحتلال: إنه يخوض قتالا ضاريا مع أعداد كبيرة من المقاتلين من كتيبة مركزية لكتائب القسام في حي الزيتون وجباليا.

وسبق أن أكد الناطق باسم كتائب القسام، أن جيش الاحتلال يضلل الإسرائيليين حول حقيقة عدد قتلاه في معارك غزة، مشددا على أن أعداد الجنود والضباط القتلى والعائدين في أكياس سوداء أكبر بكثير مما يعلنه جيش الاحتلال، وأن غزة ستكون مقبرة للغزاة.

ووفق الاعتراف الرسمي لقوات الاحتلال؛ ارتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى في غزة منذ بداية التوغل البري في القطاع في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 63 وبذلك ارتفع عدد قتلى الجيش المعلن رسميا منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر نفسه إلى 383 قتيلا.


 

 


آخر الأخبار