الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية - أخبار بوابتي - قوات الاحتلال تعتقل (38) فلسطينيا من الضفة الغربية
قوات الاحتلال تعتقل (38) فلسطينيا من الضفة الغربية
الساعة 04:41 مساءً (متابعات )

قالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة) "ونادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله) أن  قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (38) مواطنًا فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية. 

وقالت (الهيئة والنادي) في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، أن الاعتقالات "تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: بيت لحم، نابلس، رام الله، القدس، وطولكرم، وأريحا، رافقها عمليات تنكيل، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين".



وأكد البيان ارتفاع "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو (2960)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعائهم واعتقالهم لاحقًا، ومن اعتقلوا بهدف التحقيق الميداني، وجرى الإفراج عنهم لاحقًا". 

ونوه إلى أن حملات "الاعتقال المتواصلة، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، وشملت كافة الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيليّ". 

 


آخر الأخبار