الجمعة 23 فبراير 2024
الرئيسية - أخبار بوابتي - تونس: منطق "الغطرسة" الإسرائيلي فشل أمام عزيمة الفلسطينيين
تونس: منطق "الغطرسة" الإسرائيلي فشل أمام عزيمة الفلسطينيين
الساعة 09:02 مساءً (وكالات)

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي نبيل عمار، الاثنين، "فشل منطق الغطرسة والقوة" الذي تنتهجه إسرائيل تجاه الفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمة لوزير الشؤون الخارجية التونسي نبيل عمار أمام اجتماع المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسّط المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية والمخصص لبحث الوضع في الشرق الأوسط.



وأفاد عمار أنه "لم يعد من الممكن أن يتغاضى العالم اليوم عن أصل الصراع وجوهره الذي يظل قضية احتلال".

وقال إن "هناك ضرورة لتفادي اجترار المواقف التي ساوت بين الجلّاد وضحيته وأطلقت عنان الكيان المحتل للإمعان في التقتيل والتنكيل بمدنيين أبرياء وعُزَّل".

وأضاف: "نؤكد على فشل منطق الغطرسة والقوة ونهج العنف المفرط الذي ينتهجه الكيان المحتل في النيل من عزيمة الشعب الفلسطيني الصامد ومن تشبثه بأرضه التي بذل من أجلها خلال 50 يوما، فقط، أكثر من 15 ألف شهيد".

وأكد أن "تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة التي لا تسقط بالتقادم، يمثل شرطا أساسيا لتعزيز قدرة الاتّحاد من أجل المتوسط على تحقيق أهدافه، ولم يعد من الممكن أن يتغاضى العالم اليوم عن أصل الصراع وجوهره الذي يظل قضية احتلال".

وشدّد عمار على أنه "من الضروري التحلي بالشجاعة والجرأة، وهو ما دأبت عليه تونس في كافة مواقفها من القضية العادلة للشعب الفلسطيني".

وتنعقد أشغال المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط المنعقد ببرشلونة الأحد والاثنين وهي مخصصة لبحث الوضع في الشرق الأوسط.

و"الاتحاد من أجل المتوسط" تأسس عام 2008 بباريس وهو منظمة حكومية دولية تضم 42 بلدا من أوروبا وحوض البحر المتوسط: دول الاتحاد الأوروبي السبع وعشرين وخمسة عشر بلدا متوسطيا شريكا من شمال إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب شرق أوروبا.


آخر الأخبار