الجمعة 23 فبراير 2024
الرئيسية - عربية ودولية - الرئيس الأمريكي: السير في طريق الحرب هو بمثابة إعطاء "حماس" ما تسعى إليه
الرئيس الأمريكي: السير في طريق الحرب هو بمثابة إعطاء "حماس" ما تسعى إليه
الساعة 05:57 مساءً (متابعات )

نشر الرئيس الأمريكي جو بايدن منشورا على منصة "إكس" اتهم فيه حركة "حماس" بمحاولة تقويض "التعايش السلمي" بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال بايدن في المنشور "لقد شنت حماس هجوما لأن أكثر شيء تخشاه هو أن يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب في سلام".



وأضاف "إن الاستمرار في السير على طريق العنف والقتل والحرب هو بمثابة إعطاء حماس ما تسعى إليه، لا يمكننا أن نفعل ذلك".

وكان بايدن قد أشار في منشور سابق إلى أن الولايات المتحدة لن تتوانى عن العمل حتى تحقيق "حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان الأمن الطويل الأمد للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني، ومن أجل التأكد من أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يعيشون على قدم المساواة من الحرية والكرامة، فإننا لن نتخلى عن العمل لتحقيق هذا الهدف".

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية، بدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري هدنة إنسانية استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، ومن بين بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار، وتبادل أسرى، وإدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

ويشن جيش الاحتلال، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 15 ألف شهيد فلسطيني، بينهم 6150 طفلا وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.


آخر الأخبار