الاربعاء 28 فبراير 2024
الرئيسية - بوابتي الرياضي - المنتخبات العربية تبلغ إلى الدور الثاني
المنتخبات العربية تبلغ إلى الدور الثاني
الساعة 10:31 صباحاً (متابعات)

ودّع منتخب لبنان نهائيات كأس آسيا لكرة القدم مجددا من دور المجموعات، بعد خسارته أمام طاجيكستان 1-2 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

ورفعت قطر، حاملة اللقب، رصيدها إلى 9 نقاط بعد أن كانت قد ضمنت الصدارة منذ الجولة الثانية، في حين حلت طاجيكستان وصيفة بـ4 نقاط ورافقتها إلى دور الـ16 في باكورة مشاركاتها، مقابل نقطتين للصين، في حين ودع لبنان بنقطة يتيمة في مشاركته الثالثة بعد 2000 و2019.



وفي المباراة التي جرت على استاد (الجنوب) تعادل منتخب أوزباكستان مع المنتخب الأسترالي في المباراة الثالثة لهما بهدف لكل منهما حيث افتتح التسجيل لاعب أستراليا مارتن بويلي في الدقيقة الـ 45 عبر ركلة جزاء قبل أن يعادل المنتخب الأوزبكي النتيجة بهدف سجله اللاعب عزيزيبيك تورغونباييف في الدقيقة ال78.

وتصدرت أستراليا فرق المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط وحل منتخب أوزباكستان وصيفا بخمس نقاط فيما جاء المنتخب السوري ثالثا بأربع نقاط وحل منتخب الهند أخيرا من دون نقاط.

وتأهل المنتخب الإماراتي لدور الـ 16 في نهائيات كأس آسيا، على الرغم من خسارته من أمام نظيره الإيراني بهدفين لواحد، في مباراتهما على أرض استاد المدينة التعليمية في قطر.

وتقدم المنتخب الإيراني بثنائية عبر مهدي طارمي في الدقيقتين 26 و65، قبل أن يقلص يحيى الغساني الفارق لمنتخب "الأبيض" إلى هدف، عند الدقيقة 90+.

وبهذه النتيجة، احتل المنتخب الإماراتي المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، متفوقًا على المنتخب الفلسطيني بفارق الأهداف، وخلف المتصدر الإيراني صاحب الـ 9 نقاط.

فيما فاز المنتخب الفلسطيني على منافسه هونغ كونغ بثلاثية نظيفة، بأقدام عدي الدباغ (ثنائية) وزيد القنبر، في الدقائق 12 و48 و60.

بهذا الفوز، وصل المنتخب الفلسطيني للنقطة الرابعة في المركز الثالث، ليتأهل إلى الدور الثاني كأواحد من أفضل 4 منتخبات وقعت في المركز الثالث، وذلك للمرة الأولى على مر تاريخه.

فاز المنتخب العراقي على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا قطر2023.

وبهذه النتيجة أنهى المنتخب العراقي دور المجموعات بالعلامة الكاملة (9 نقاط) بعد فوزه على منتخبي إندونيسيا (3- 1)، واليابان (2- 1)، بينما ودع نظيره الفيتنامي البطولة بدون رصيد من النقاط، حيث كان قد خسر مباراتيه في الجولتين الأولى والثانية أمام اليابان (2- 4) وإندونيسيا (0 – 1).

وسجل لمنتخب العراق ريبين غريب سولاقا في الدقيقة (47)، وأيمن حسين هدفين في الدقيقتين (73) والـ (12) من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة من ركلة جزاء، ليرتقي إلى قائمة الهدافين بخمسة أهداف حتى الآن متفوقا على الياباني إياسي بويدا (3 أهداف)، فيما سجل هدفي فيتنام فيت هوانغ في الدقيقة (42)، ونغوين كوانغ هاي في الدقيقة (90).

كما أن النتيجة عززت صدارة العراق للمجموعة لتبقي اليابان الفائزة على إندونيسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المركز الثاني، ثم إندونيسيا ثالثا، وفيتنام رابعا وبهذه نتيجة تصعد العراق اولا واليابان ثانيا.


آخر الأخبار