الاربعاء 24 ابريل 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - المليشيا تعلن موقفها من سحب السفينة “الغارقة” بالبحر الأحمر
المليشيا تعلن موقفها من سحب السفينة “الغارقة” بالبحر الأحمر
الساعة 04:40 مساءً (متابعات)

لوحت مليشيا الحوثي، السبت، برفضها السماح بإنقاذ السفينة البريطانية الغارقة التي تعطلت في البحر الأحمر إثر تعرضها لهجوم نفذته الجماعة الأسبوع الماضي.

صرح القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي، بالقول: “بالإمكان أن تسحب السفينة البريطانية الغارقة مقابل إدخال شاحنات للإغاثة إلى غزة هذا عرض قابل للدراسة”.



وجاء تصريح الحوثي، بعد ساعات من دعوة الحكومة اليمنية دول العالم والمنظمات والهيئات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينة البريطانية “روبيمار”.

وقالت الحكومة اليمنية في بيانها السبت، إن “تشير المعلومات الأولية أن السفينة تتجه نحو جزر حنيش اليمنية في البحر الأحمر ما يهدد بوقوع كارثة بيئة كبرى”.

وأشارت الحكومة إلى أنها “شكّلت خلية أزمة لوضع خطة طارئة للتعامل مع الموقف، ونظراً للإمكانيات المحدودة تؤكد الحكومة على أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل”.

وفجر السبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، عن تسرب نفطي من سفينة بريطانية هاجمها الحوثيون مطلع الأسبوع الماضي.

وقالت سنتكوم في بيان عبر منصة “إكس”: “في 18 فبراير/ شباط (الجاري) قام الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران بمهاجمة سفينة أم/ ڤي روبيمار التابعة للمملكة المتحدة والتي كانت تنقل 41 ألف طنا من الأسمدة ما أدى لتسلل الماء إلى داخلها ببطء”.


آخر الأخبار