الخميس 13 يونيو 2024
الرئيسية - منوعات - لماذا تتحول أغطية الهاتف الشفافة إلى اللون الأصفر؟.. أكتشف السر
لماذا تتحول أغطية الهاتف الشفافة إلى اللون الأصفر؟.. أكتشف السر
الساعة 01:15 مساءً (متابعات)

نسعى جميعًا لحماية هواتفنا الثمينة من الخدوش والكسر، ونختار أغطية الهاتف لتكون درعًا واقيًا. ولأننا نحب أن نُظهر جمال هاتفنا، نفضل الأغطية الشفافة. لكن بعد فترة، نلاحظ عدوًا جديدًا يهدد جمال هاتفنا: اللون الأصفر!

السبب وراء هذا التحول المزعج



في الواقع، اللون الأصفر هو اللون الطبيعي لأغطية الهاتف الشفافة! في المصنع، تُضاف صبغة زرقاء لإعطائها مظهرًا شفافًا. ولكن مع مرور الوقت، تتلاشى هذه الصبغة، مما يكشف عن اللون الأصفر الأصلي.

مكونات غطاء الهاتف تلعب دورًا أيضًا:

تُصنع أغلب أغطية الهاتف الشفافة من السيليكون. مع مرور الوقت، تتفاعل مكونات السيليكون مع الأشعة فوق البنفسجية من الشمس وحرارة اليدين، مما يؤدي إلى فقدان لونه الشفاف وتحوله إلى الأصفر.

هل يمكننا التغلب على اللون الأصفر؟
مع الأسف، لا يمكننا تغيير العوامل المسببة للتحول إلى اللون الأصفر. فمع مرور الوقت، ستتلاشى الصبغة ويتفاعل السيليكون، بغض النظر عن جهودنا.

لكن في بعض الحالات، يمكن إعادة لون الغطاء الشفاف إلى حد ما:

• إزالة الدهون: يمكن للدهون المتراكمة على الغطاء من كثرة الاستعمال أن تُعطيه لونًا أصفرًا. الحل: استخدم فرشاة أسنان وصابون المطبخ أو صودا الخبز لتنظيف الغطاء.

• استخدام معجون الأسنان: يمكن لمعجون الأسنان أن يساعد في إزالة بعض البقع الصفراء. الحل: ضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة أسنان ناعمة وافركها على الغطاء.

ولكن، إذا لم تنجح هذه الطرق، فقد حان الوقت لشراء غطاء شفاف جديد


آخر الأخبار