الأحد 19 مايو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - الاتحاد الأوروبي يعلن التصدي لـ 11 هجومًا للمليشيا وامريكا تواصل استهداف الجماعة
الاتحاد الأوروبي يعلن التصدي لـ 11 هجومًا للمليشيا وامريكا تواصل استهداف الجماعة
الساعة 02:21 صباحاً (متابعات)

قال الاتحاد الأوروبي إن مهمته في البحر الأحمر استطاعت التصدي ل 11 هجوما حوثيا في البحر الأحمر، وذلك منذ انطلاقة مهمة "أسبيدس" منتصف شهر شباط الماضي.

 



وقال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن "أسبيدس" رافقت 68 سفينة تجارية وصدت 11 هجوما للمتمردين الحوثيين.

 

وأضاف بوريل أن المهمة دليل واضح على استعداد الاتحاد وقدرته على تعزيز الأمن الدولي وحماية الطرق البحرية والبضائع.

 

يشار إلى أن مهمة أسبيدس هي مهمة دولية تشارك فيها أربع سفن عسكرية أوروبية و19 دولة، من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان وبلجيكا.

 

وفي سياق آخر أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى (سنتكوم)، تدمير صاروخ للحوثيين كانا جاهزين للإطلاق صوب البحر الحمر ومحطة مراقبة أرضية وطائرات مسيرة.

 

وقالت القيادة في بيان مقتضب نشرته على منصة (إكس) بأن قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) نجحت يوم الاثنين الموافق 8 أبريل/نيسان، في الاشتباك مع نظام دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق وتدميره".

 

وذكرت أنها دمرت أيضا محطة مراقبة أرضية في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في مناطق اليمن، ونظام جوي بدون طيار أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران من اليمن فوق البحر الأحمر.

 

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى (سنتكوم) الى قيام المليشيات صباح الأحد الماضي بأُطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة تسيطر عليها في اليمن باتجاه خليج عدن.

 

مشيرة الى ان الصاروخ حاول استهداف سفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة تابعة للتحالف كانت ترافق سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال، مملوكة للمملكة المتحدة، وتديرها إيطاليا.

 

وفي حين اشارت الى أن هذا كان هو إطلاق الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف إم/في هوب آيلاند ، أكدت بأنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.


آخر الأخبار