الأحد 19 مايو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - أمريكا تُسلح الجيش الاوكراني بأسلحة إيرانية منعت وصولها الى المليشيا في اليمن
أمريكا تُسلح الجيش الاوكراني بأسلحة إيرانية منعت وصولها الى المليشيا في اليمن
الساعة 07:16 مساءً (متابعات)

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها أرسلت الى أوكرانيا آلاف الأسلحة والذخائر الإيرانية التي ضبطتها سابقاً وأفشلت محاولة تهريبها إلى مليشيات الحوثي الارهابية في اليمن.

 



وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) -في بيان على منصة إكس- بأن الحكومة الامريكية نقلت في 4 أبريل 2024، أكثر من 5000 بندقية AK-47 ورشاشات وبنادق قنص وقذائف RPG-7 وأكثر من 500000 طلقة ذخيرة عيار 7.62 ملم إلى القوات المسلحة الأوكرانية".

 

وأوضحت أن هذه الأسلحة والذخائر تم الاستيلاء عليها من قبل البحرية الأمريكية وقوات دولية حليفة، أثناء محاولة تهريبها من الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين في اليمن في انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2216، خلال الفترة من 22 مايو 2021 إلى 15 فبراير 2023.

  

وطبقا للبيان فإن الحكومة الامريكية حصلت على ملكية هذه الذخائر قانونياً في 1 ديسمبر/كانون الأول 2023، مؤكداً بأن هذه الأسلحة "ستساعد أوكرانيا في الدفاع ضد الغزو الروسي".

 

وجددت القيادة المركزية الأمريكية التزام واشنطن بالعمل مع حلفائها وشركائها لمواجهة تدفق المساعدات الإيرانية الفتاكة في المنطقة بجميع الوسائل المشروعة بما في ذلك العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة والأمم المتحدة ومن خلال عمليات الاعتراض.

 

مؤكدة بإن دعم إيران للجماعات المسلحة يهدد الأمن الدولي والإقليمي، والقوات الامريكية وموظفيها الدبلوماسيين والمواطنين في المنطقة، فضلاً عن أمن شركاء واشنطن، لافتاً الى أنها ستواصل بذل كل ما في وسعها لتسليط الضوء على أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار ووقفها.


آخر الأخبار