الأحد 19 مايو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - ملازم الصريع حسين الحوثي تعرقل شهادات تخرج طلاب جامعة صنعاء
ملازم الصريع حسين الحوثي تعرقل شهادات تخرج طلاب جامعة صنعاء
الساعة 10:39 صباحاً (متابعات )

هدد مجلس جامعة صنعاء احدى كبريات الجامعات الحكومية الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي كافة الطلاب والطالبات المسجلين في الأعوام ما قبل 2017 و2018 بتأخر تخرجهم وحرمانهم من شهادات التخرج ما لم يخضعوا لامتحانات مادتي ملزمة "الصراع العربي الإسرائيلي" وما تسمى "الثقافة الوطنية" اللتين أضافتهما مليشيا الحوثي للمنهج الدراسي الجامعي.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي "أعلان هام"، علقته المليشيا في قاعة كلية التجارة بجامعة صنعاء



يحمل توقيع عميد الكلية ذاتها بجامعة صنعاء المعين من الحوثيين، هاني المغلس، يلزم مجلس الجامعة الخاضع للمليشيا جميع الطلاب والطالبات المسجلين في الأعوام ما قبل 2017 و2018م باجراء اختبار استثنائي لكافة الطلاب لمادة الصراع العربي الإسرائيلي (من مواد الفصل الأول) ضمن اختبارات مواد الفصل الثاني لهذا العام 2023 /2024م.

وبحسب الاعلان الحوثي:"على جميع الطلاب قبل العام 2017 /2018م والذين لم يسبق لهم اختبار مادتي (الصراع العربي الإسرائيلي) و(الثقافة الوطنية)، خاصة المتوقع تخرجهم بنهاية هذا العام، دخول اختبار المادتين حتى لا يتأخر تخرجهم".

وتأتي هذه الخطوة، ضمن مساعي مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، إلى تكريس ونشر فكرها الطائفي بالقوة، وتضمين المناهج الجامعية ملازم للصريع حسين الحوثي مؤسس المليشيا بديلاً عن مادتي الثقافة الإسلامية والوطنية، بهدف طمس الهوية الوطنية والدينية لليمنيين، وإنشاء أجيال جديدة منسلخة عن هويتها وعقيدتها، يعتنق الفكر الطائفي والمذهبي.

يشار الى ان قيادة مليشيا الحوثي بجامعتي صنعاء وإب، فرضتا تدريس ملازم مؤسس مليشيا الحوثي "حسين الحوثي" ضمن المقررات الدراسية للسنة الأولى في جميع كليات الجامعتين عام 2018م عطفاً على قرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الانقلابيين بصنعاء بتدريس ملزمة "الصراع العربي الإسرائيلي".

 


آخر الأخبار