الاثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا إيران تختطف عددًا من الفنانين ومالكي صالات الأفراح بعمران
مليشيا إيران تختطف عددًا من الفنانين ومالكي صالات الأفراح بعمران
الساعة 08:44 صباحاً (متابعات )

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية عدداً من الفنانين ومالكي صالات الأعراس خلال أيام عيد الأضحى، ضمن حملتها المستمرة منذ أشهر لحظر الأغاني في حفلات الزفاف في محافظة عمران (شمالي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اختطفت 15 فناناً ومنشداً ومهندساً صوتياً ومالك صالة أفراح من منازلهم ومن نقاط التفتيش وبعضهم بعد عودتهم من حفلات الزفاف.



وأوضحت أن المشرف الأمني الحوثي "نايف أبو خرفشة" يواصل رفضه إطلاق 20 شخصًا من مالكي الصالات مختطفين منذ مطلع مايو/ آيار الفائت لرفضهم توقيع التزامات بمنع الغناء وتشغيل الزوامل الحوثية في حفلات الزفاف.

ومطلع الشهر الماضي، أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في بيان لها، مداهمة جماعة ‎الحوثي صالات الأعراس بأطقم أمنية وعربات مصفحة واعتقال كل من الفنان "هاشم الشرفي" والعازف "مبروك الدحيمي" والمهندس الصوتي "محمد الدحيمي" في حملة وصفتها بـ"المسعورة والهستيرية".

يذكر أن مليشيا الحوثي المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية منعت في مايو الماضي زفافًا جماعيًا لـ160 عريسًا وعروساً بمدينة حبابة التاريخية في محافظة عمران بتوجيهات مشرفها الأمني "نايف أبو خرفشة" بسبب وجود فنان يغني في العرس.

 


آخر الأخبار