2021/03/24
الشرعية تحذر الحوثيين " يد السلام لن تظل ممدودة وعليهم التقاط المبادرة السعودية"

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الميليشيات الحوثية إلى " التقاط المبادرة السعودية" لإنهاء الحرب، والتخلي عن التبعية للمشروع الإيراني في المنطقة، محذراً الجماعة من مغبة تجاهلها.

وقال الوزير بن مبارك إن المبادرة السعودية " تمثل مرحلة جديدة وعلى الحوثيين التقاطها والإنصات لصوت العقل ومصالح اليمن والتحرر من التبعية للمشروع الإيراني في المنطقة".

 وفي رسالة تحذيرية للجماعة من مغبة عدم اغتنام فرصة المبادرة المعلنة، شدد وزير الخارجية اليمني على " أن يد السلام لن تظل ممدودة على الدوام، وأن الشعب اليمني بدعم من التحالف والمجتمع الدولي لن يقبل الأفكار والمشاريع التي تسعى الميليشيات الحوثية لفرضها، وسيكون له كلمة الفصل لإنهاء عبثها بمصيره ومقدراته الوطنية".

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، في تصريح للشرق الأوسط، أن المبادرة السعودية " تقدم دليلاً قطعياً آخر أمام المجتمع الدولي، لمعرفة الأطراف الساعية للسلام في مقابل الأطراف المعرقلة".

وأشار إلى أن " الحكومة اليمنية ما فتئت تحذِّر من عدم جدية هذه الميليشيا ومتاجرتها بدماء ومعاناة الشعب اليمني من أجل تحقيق مصالحها الضيقة، وفرض أفكارها المتطرفة وممارساتها الإرهابية".

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news285941.html