2021/04/07
أول دولة أوربية تسمح بعودة الجماهير لمباريات كرة القدم ولكن بشروط

 

قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، إنه سيسمح للجماهير بالعودة إلى الملاعب، لمشاهدة مباريات الدوري في وقت لاحق الشهر الحالي.

 

وستقام مباريات الدرجتين الأولى والثانية بين 23 و25 أبريل (نيسان) الحالي بحضور جماهير وفقاً لضوابط محددة، مع ترك حرية تحديد عدد الجماهير لكل مباراة للسلطات المحلية.

 

ومن المرجح أن يجري السماح بحضور نحو 7500 متفرج لمباراة قمة الدوري بين أياكس أمستردام وألكمار يوم الأحد 25 أبريل في ملعب "أمستردام أرينا"، حيث استضافت هولندا منتخب لاتفيا في تصفيات كأس العالم 2022 الشهر الماضي، أمام خمسة آلاف متفرج خضعوا لدراسة برعاية الدولة لسلوكهم خلال جائحة كورونا.

 

 

وصرح إريك غود، مدير الاتحاد الهولندي للصحافيين، "نحن على اتصال وثيق بالحكومة بشأن عودة الجماهير للملاعب، واغتنام الفرص والإمكانات التي يمكن أن تسرع هذه العملية".

 

"بعد التجارب الأخيرة، هذه خطوة جيدة وجديدة، فلأول مرة ستحضر الجماهير كل مباريات الدوري".

 

ويجب على الجماهير التي تريد مشاهدة المباريات من الملاعب أن يكون اختبارها سلبياً لفيروس كورونا قبل 24 ساعة من المباراة، مع الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين كل متفرج وآخر في المدرجات.

 

ومن المتوقع أن يُسمح للجماهير باستمرار حضور المباريات حتى الجولات الأخيرة من الدوري في مايو (أيار) المقبل، لكن لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن بعد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news287212.html