2021/06/10
الحكومة تصدر بيانـًا "شديد اللهجة"بشأن ما حدث في مأرب وتكشف السبيل الوحيد لخلاص اليمنيين

أدانت الحكومة الشرعية مساء اليوم الجريمة الحوثية التي طالت مدينة مأرب وراح ضحيتها أكثر من 35 شخصا بين قتيل وجريح .


وقالت الحكومة في بيان نشره زير الإعلام معمر الإرياني :"ندين ونستنكر بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مسجد وسوق تجاري وإصلاحية للنساء في مدينة مأرب وسيارات إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا بصاروخين بالستيين وطائرتين مفخختين، ما أسفر عن استشهاد ثمانية مدنيين بينهم نساء وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة غير نهائية".


وأكدت أن"تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية على مدينة مأرب، واستهدافها المباشر للأحياء السكنية والأعيان المدنية وتعمدها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين والنازحين، هو رد مباشر على دعوات التهدئة، والتحركات والجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لإنهاء الحرب وإحلال السلام".


‏وأضافت أن "هذا التصعيد الخطير يؤكد من جديد أن مليشيا الحوثي الإرهابية لا تفقه لغة الحوار ولا تؤمن بالسلام، وأنها مجرد أداة إيرانية للقتل والتدمير، وأن السبيل الوحيد لإحلال السلام في اليمن هو دعم الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب،وتثبيت الأمن والاستقرار في أرجاء اليمن".


‏ودعت المجتمع الدولي إلى مغادرة مربع الصمت الذي تعتبره مليشيا الحوثي ضوء أخضر لارتكاب المزيد من الجرائم وإدانة هذه الجرائم الوحشية والقتل الممنهج للمدنيين من النساء والأطفال، وسرعة العمل على إعادة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وتقديم قياداتها للمحاكمة باعتبارهم "مجرمي حرب".

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news290959.html