2021/06/11
مصدر في الانتقالي يتهم طرف في الشرعية بوضع شروطًا غير مقبولة تعرقل عودة الحكومة إلى عدن

اتهم مصدر في المجلس الانتقالي، مساء اليوم الجمعة، طرفًا في الشرعية (لم يسمه)، بوضع شروطًا تعرقل عودة حكومة معين عبد الملك إلى عدن، عاصمة اليمن المؤقتة, حد قوله.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام إن الوفد الحكومي المفاوض لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وضع شروطًا ومطالب جديدة من أجل عودة الحكومة إلى عدن للقيام بمسؤولياتها.. الشروط التي قدمها طرف في الشرعية هي شروط غير مقبولة. وفقا لما نقلته منصة(إرم نيوز)

وأضاف:“من بين الشروط مغادرة قيادات الصف الأول في المجلس الانتقالي عدن، وإدخال ألوية الحماية الرئاسية، وخروج كافة القوات الأمنية والعسكرية الجنوبية من عدن“. مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي يحث الحكومة على العودة إلى عدن دون أي شروط للقيام بمهامها في خدمة المواطنين، ووضع حد للأزمات والانهيارات في الخدمات والعملة، لكن هناك طرفًا يدفع لعرقلة عودتها من خلال وضع شروط غير مقبولة من الانتقالي وشعب الجنوب“.

وأجرت السعودية لقاءات منفصلة، خلال الفترة الماضية، مع ممثلين عن الحكومة الشرعية، وآخرين عن المجلس الانتقالي الجنوبي، من أجل استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض الذي جرى التوقيع عليه أواخر العام 2019.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news290985.html