2021/07/21
الأرصاد يطلق تحذيرات هامه للمواطنين بشان المنخفض الجوي.. ويكشف معدل تأثير كل محافظة!

اصدر مركز الارصاد نشرته الجوية للساعات القادمة ينشرها الطقس المتوقع خلال ال24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 21/07/2021م حتى الساعة 16:00 تاريخ22/07/2021ما الطقس:-

 

إستمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء على معظم محافظات بلادنا حيث من المتوقع أن يكون الطقس:-

المرتفعات الجبلية :- غائم جزئياً إلى غائم والفرصة لا تزال مهيئة لهطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة ( متوسطة الى غزيرة ) مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً كما تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع ،البيضاء، أبين ).

 

المناطق الساحلية :- غائم جزئياً إلى غائم، حار ورطب إجمالا والفرصه مهيئه لهطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة جنوبية غربية في الغالب مع نشاط للسحب الرعدية المثيرة للأتربة والرمال.

 

المناطق الصحراوية :- غائم جزئياً الى غائم مع تشكل السحب المزنية التي يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة على أجزاء من صحاري ( الجوف، مأرب، شبوة،حضرموت والمهرة)، مع رياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى :- غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

التنبيهات والتحذيرات :-

وعليه فإن المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر الإخوة:-

1- المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

2- السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.

3- مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news293059.html