2021/10/13
مراسل الجزيرة: حرب اليمن تشهد فصلها الأخير.. والمجتمع الدولي مع المنتصر

قال مراسل قناة الجزيرة في عمان الإعلامي اليمني سمير النمري ان إيران وضعت إكل ثقلها للسيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، وتعمل مليشيا الحوثي لتحقيق ذلك الهدف والذي سيمكنها من الحصول على الكنز اليمني.

واوضح النمري في سلسة تغريدات على حسابه في تويتر ان آلاف القتلى في صفوف الحوثيين سقطوا خلال الأشهر القليلة الماضية لتحقيق ذلك من خلال الزج بآلاف الأطفال الفقراء لجبهات القتال.

وأشار الى ان مأرب تمثل المعركة الأخيرة بالنسبة للحكومة اليمنية ومعها التحالف العربي الذي ذهب لتحقيق أهدافه الخاصة بعيدا عن الهدف الحقيقي في مساعدة الشرعية اليمنية لإنهاء انقلاب الحوثيين وعودة الرئيس والحكومة إلى العاصمة صنعاء.

واضاف النمري بالقول: نحن نشهد حالياً الفصل الأخير إما أن يكون اليمن ولاية إيرانية خالصة في خصر السعودية أو معجزة تقلب الطاولة على الحوثيين وإيران وتعيد الشرعية اليمنية التي فقدت كل أوراقها الرابحة.

ولفت الى ان المجتمع الدولي يراقب بصمت، وسيتعامل مع المنتصر كأمر واقع كما حدث في أفغانستان بعيداً عن الحسابات السياسية، وطبعاً الخاسر الأكبر من كل الخيارات هو الشعب اليمني الذي يدفع الفاتورة من دماء أبناءه وخيراته ومصالحه الاستراتيجية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news297425.html