2021/10/15
بعد ظهوره أمام مستشفى 26 سبتمبر.. الحوثيون يعدمون قائد حملتهم على الجوبة بتهمة الخيانة

 

أقدمت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، خلال الساعات القليلة الماضية، على إعدام مشرف كبير بعد اتهامه بالخيانة والتسبب بوقوع عناصر الجماعة في كماشة قوات القبائل في مناطق الجوبة جنوب محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقالت مصادر قبلية أن المشرف الحوثي سعيد بحيبح المكنى بأبو زيد، والمعيين وكيلا لمحافظة مأرب من قبل جماعة الحوثي، أعدمته المليشيات في إحدى قرى الجوبة، بعد نكستها الأخيرة الثلاثاء الماضي، في منطقة واسط.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات الحوثية اتهمت المشرف سعيد بحيبح المعيين، بالخيانة العظمى، بعد ساعات قليلة من ظهوره، يوم الثلاثاء الماضي أمام مستشفى 26 سبتمبر في منطقة واسط لالتقاط الصور مع مجاميع مسلحة.

ولفتت المصادر إلى اختفاء المدعو سعيد بحيبح بعد هجوم القبائل على المناطق التي تسلل إليها مع العشرات من مسلحي الجماعة في الجوبة.

وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية أرسلت عناصرها للبحث عن المشرف بحيبح بعد هروب الأخير، حيث عثرت عليه في إحدى قرى الجوبة وقامت بإعدامه رميا بالرصاص.

وكانت مليشيات الحوثي، حملت المشرف سعيد بحيبح مسؤولية مصرع العشرات وأسر أكثر من 70 عنصراً من قبل قوات القبائل الموالية للشرعية في المواجهات الأخيرة التي خاضتها ضد العناصر المتسللة إلى مدينة واسط عاصمة مديرية الجوبة جنوب مأرب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news297494.html