2021/10/16
سلطنة عُمان تطلق خدمات لوجستية إلى اليمن

أعلن المسؤولون في ميناء صلالة إطلاق مجموعة من الخدمات اللوجستية المتكاملة عبر المنطقة الحرة في المزيونة كجزء من استراتيجية الميناء للتوسع الإقليمي.

وقالت المنطقة الحرة في صلالة عبر تويتر إنها "اتفاقية لفتح فرع للمصرف في المبنى الرئيسي للمنطقة الحرة؛ لتقديم كافة التسهيلات والخدمات البنكية للمستثمرين".

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي المنطقة المستمر لتوفير الحلول المالية والقنوات المصرفية لعملائها.

وحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فأن هذه الخطوة قامت بالتعاون مع شركة "ميرسك"، حيث أطلقت خدمات بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في عُمان واليمن وجذب المستثمرين الجدد.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في خطوة لتسهيل خدمات النقل الداخلية بين البلدين، لتشمل أيضاً الخدمات الجمركية وخدمات التأمين لنقل الشاحنات إلى مراكز المناطق الحرة في صلالة والمزيونة عبر النقل البري، وبالتالي المساهمة في تقليل المدة الزمنية للمناولة وتسهيل الوصول إلى عدد من الأسواق العالمية.

ونقلت الوكالة عن مارك هارديمان، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة قوله: "نسعى بشكل مستمر إلى تطوير ورفع قدراتنا في الخدمات الداخلية التي ستمكن الزبائن دعم أعمالهم التجارية المختلفة في اليمن، كما أنها تعد جزءاً من جهودنا التجارية التي تهدف الى تحقيق استراتيجيتنا الإقليمية في التوسع ومن ضمنها اليمن".

يشار إلى أن ميناء صلالة، هو من أهم الموانئ في عمليات النقل، ومع هذه الخطوة سيتاح للزبائن تقديم مجموعة خدمات رقمية متكاملة.

كما أن ميناء صلالة يوفر قدرات استيعاب استثنائية لعمليات الشحن والتي تشمل الحاويات والتعامل الأمثل للمناولة خصوصًا للشحنات التي تحتوي على مواد سائلة أو جافة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news297531.html