2021/10/20
مصادر تكشف تفاصيل حول التقارب بين محور تعز وقوات طارق

كشفت مصادر صحافية عن كواليس وطبيعة اللقاءات التي جرت بين  قيادات من قوات طارق محمد عبدالله صالح المتمركزة في الساحل الغربي لليمن، إلى تعز  قبل أيام ولقاءاته مع قيادة المحور العسكري.

وبحسب المصادر، فإن اللقاء الذي تم الكشف عنه عبر منصات التواصل لم تكن الأولى، وكانت ثمرة لجولات مكوكية، قادها عدنان زريق، أركان عمليات المحور.

وفي الصدد نقل، مسؤول الشؤون اليمنية، في قناة الجزيرة أحمد الشلفي، عن مصادر له أن قيادة حزب الإصلاح المقيمة في الرياض أوعزت إلى المرتبطين بها في  المحافظة بالإنخراط في هذه المشاورات خوفا من أي عمل قد تقوم به الإمارات عبر طارق وأبو العباس  ضد تعز.

الشلفي، قال إن هناك فريق  في المحور العسكري  ضد التفاهمات التي تجري بين قيادة المحور  وقوات طارق التي تتحكم بها الإمارات، مشيرا إلى أن " اللقاءات تمت فعلا بين الطرفين وتمت ضيافة رسمية لفريق قوات  طارق  صالح التي تكونت  من رئيس عمليات قوات المقاومة الوطنية  أوماتسمى بالقوات المشتركة ( قوات طارق ) ورئيس مركز القيادة والسيطرة فيها  وأحد قادة الألوية القريبة من الوازعية  وضابطين آخرين".

الشلفي، وفي منشور له على فيسبوك، قال إن اللقاء الأخير تركز حول  أهمية تشكيل ضباط ارتباط بين الطرفين وتوحيد الخطاب والجهد العسكري وتقديم الدعم  المالي والعتاد من  قبل طارق لقوات محور تعز.

واشترط التحالف العربي، تقديم الدعم المالي للجيش في محور تعز عبر طارق صالح كما  فعل سابقا عبر أشخاص بعينهم، حسب مصادر وصفها الشلفي بوثقية الإطلاع.

وأوضح:" بحسب المعلومات الموثقة فإن طارق قام خلال السنوات الثلاث  الماضية بتسليم مبالغ مالية كبيرة عبر قادة عسكريين في محور تعز وخاصة للواء35 منذ كان قائده عدنان الحمادي ولازال حتى الآن  يسلم مبالغ مالية عبر أسماء بعينها لبعض الألوية".

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news297714.html