2021/10/24
التعاون الخليجي يدعو الحوثيين للانخراط الإيجابي في جهود إنهاء الصراع

دعا مجلس التعاون الخليجي، جماعة الحوثي، إلى الانخراط الإيجابي في جهود إنهاء الصراع في اليمن دون شروط مسبقة، مشدداً على موقف المجلس الثابت لحل الأزمة في اليمن وفق المرجعيات الثلاث.

 جاء ذلك في بيان للمجلس، السبت، رحب خلاله أمين عام المجلس الدكتور نايف الحجرف، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن، والذي ندد بهجمات الحوثيين على أراضي السعودية ومنشآتها المدنية.

 وأشار الدكتور الحجرف إلى أن صدور هذا البيان عن مجلس الأمن يأتي تأكيداً على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأزمة اليمنية التي افتعلتها الجماعة الحوثية من خلال انقلابها على الشرعية الدستورية.

 وأكد على الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216، مشدداً على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض.

 ودعا الدكتور الحجرف ميليشيا الحوثي إلى الاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار، والانخراط الإيجابي في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية دون شروط مسبقة، بما يحقق الأمن والاستقرار لليمن، ولمعالجة تدهور الأوضاع الإنسانية الناجمة عن استمرار ممارسات الحوثيين في حصار المدن ومنع وصول المساعدات الانسانية إلى المناطق اليمنية المحتاجة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news297918.html