2021/11/22
من هي الشركة العمانية التي استحوذت على أسهم إم تي إن الافريقية في اليمن؟!

أعلنت شركة إم تي إن للاتصالات، الاثنين، انسحابها لصالح شركة عمانية، بعد خروجها النهائي من اليمن.

وقال بيان لشركة إم تي إن في اليمن، إن شركة الزمرد الدولية للاستثمار(ش . م . م) أنها استحوذت على غالبية أسهم الشركة، بما يصل إلى 97.8% من مجموع أسهم الشركة.

وأكدت بيان الشركة، أن انسحاب المجموعة الجنوب أفريقية (المالك السابق لشركة إم تي إن في اليمن)، لن يكون له أي تأثير مالي أو أي أثر سلبي على خدمات الشركة في اليمن.

وأوضح البيان أن الشركة ستغير اسمها وعلامتها التجارية وستدشن ذلك قريبا وبشكل رسمي.

وطمأنت الشركة جمهورها بأن ما يجري لن يؤثر على استمرارية الخدمة، وبشرتهم بخطوات جادة لتطوير الشبكة ولتقدم خدمات تواكب التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت مجموعة إم تي إن الجنوب أفريقية، أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في أفريقيا الخميس، أنها ستتخارج من اليمن تنفيذا لاستراتيجية أعلنتها العام الماضي لمغادرة الشرق الأوسط والتركيز على عملياتها الأساسية في القارة.

وأضافت أنها ستحول حصتها إلى وحدة تابعة لشركة الزبير، صاحبة حصة الأقلية في وحدة إم تي إن في اليمن، وهذه الشركة عمانية لديها العديد من الاستثمارات، بينما كان لديها حصة سابقة بنحو 30 بالمائة.

وأشارت إلى أنه ليس من المتوقع وجود أي أثر مادي آخر على الأرباح نتيجة لخروج الشركة إذ أنها تخلصت بالكامل من الأصول اليمنية بحلول 30 يوليو/تموز.

وكانت الشركة قد تخارجت من نشاطها في سوريا في أغسطس/آب قائلة إن العمل هناك أصبح "غير محتمل".

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news299292.html