2022/03/09
عبد الملك: الأزمة الأوكرانية الروسية ستؤثر على واردات اليمن من القمح

 قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك ، إن الأزمة الأوكرانية الروسية ستلقي بظلالها على واردات اليمن من القمح، إلى جانب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

وأضاف أن الحكومة تبذل جهوداً استثنائية لتعزيز مسارات التعافي في اليمن خصوصاً بعد اتفاق الرياض، والكثير من الإصلاحات تمت لكن التحديات التي استجدت حالياً فيما يتعلق بأزمة أوكرانيا وروسيا، وتأثير ذلك على واردات القمح في اليمن، وارتفاع أسعار المشتقات النفطية التي تؤثر على المواصلات في جميع أنحاء البلاد، كل ذلك له تأثير كبير.

وحذر رئيس الوزراء من خسارة الريال لقيمته، بسبب تداعيات الأزمة العالمية، وقال " كل ما أنجز خلال الفترة الماضية يتعرض للكثير من الضغوط، الإصلاحات التي قامت بها الحكومة، إضافة إلى الجهد الكبير الذي قام به البنك المركزي، حيث استعاد الريال نحو 30 في المائة من قيمته، لكن تبعات ما يحدث عالمياً من تضخم وزيادة في أسعار السلع والنقل إضافة إلى ضعف البنية التحتية ولا توجد صيانة لها أو استثمارات تضاعف من التحديات".

وأكد عبد الملك أن أولوية حكومته خلال الفترة القادمة ستكون تعزيز الاستقرار والتوافقات السياسية، محذراً من أن أي اضطرابات سياسية ستؤثر بشكل كبير على جهود تعزيز الأمن والاستقرار والتعافي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news303184.html