2022/04/17
البسبوسة الرملة والطرية اعمليها في 10 دقائق وبمكونات بسيطة ومثل الجاهز

البسبوسة المرملة والطرية اعمليها في 10 دقائق، البسبوسة تعتبر من أكثر أصناف الحلى التي يحبها الناس، خاصة الأطفال وكبار السن، لأنها تتميز بمذاق طري ولذيذ، ورائحة قوية تجذب الجميع، مما يجعل جميع السيدات يريدون تحضيرها مثل الشيفات، لذلك سوف نقدم إليكم اليوم طريقة عمل البسبوسة في البيت.

طريقة عمل البسبوسة في البيت
المقادير

١/٢ كيلو سميد البسبوسة. كوب كبير من الحليب الفاتر. ١٥٠ جرام من السكر. ١٠٠ جرام سمن بلدي ذائب. ٤ ملاعق صغيرة من عسل النحل الطبيعي. رشة من الفانيلا.
مقادير عمل الشربات

كوبان صغيران من السكر. ثلاث كؤوس كبيرة من الماء. رشة ملح ليمون. خمسة جرام من الفانيلا. ٢ ملعقة صغيرة من عسل الجلوكوز.
مقادير التزيين

ربع كوب كريز. ١/٤ كوب كبير من المكسرات. خمسون جرام من الفول السوداني. خطوات التحضير امزجي مقدار عسل النحل الطبيعي مع مقدار السكر، والسمن البلدي جيدا، ثم ضيفي إليهم الفانيلا والحليب. ضيفي السميد بشكل تدريجي فوق خليط عسل النحل، ثم قلبي جميع المكونات بواسطة ملعقة، حتى تتماسك جميع المكونات مع بعضها البعض. ضعي خليط السميد في قالب مدهون بالزبدة وزينيها بالمكسرات والكريز والفول السوداني، ثم ضعيه في فرن ساخن، ثم اتركيه لمدة ١٥ دقيقة، حتى تنضج البسبوسة. وزعي الشربات فوق البسبوسة، حتى تصبح البسبوسة في البيت جاهزة للتقديم. خطوات تحضير عمل الشربات اسكبي كل من السكر ومقدار الماء في وعاء حراري، ثم قلبيهم بالملعقة الخشب حتى يذوب السكر. ضعي القالب على درجة حرارة متوسطة، ثم استمري في تقليب خليط السكر لمدة خمس دقائق. بعد ذلك اتركي الخليط على النار لمدة عشر دقائق، حتى يصل الخليط إلى درجة الغليان.

ضيفي مقدار عسل الجلوكوز، وملح الليمون وباقي المكونات إلى خليط السكر. قلبي المكونات جيدا، حتى يتكون خليط لونه ذهبي فاتح وقوامه كثيف، ثم اسكبيه في وعاء زجاجي، ثم اتركيه يبرد تماما، حتى يصبح الشربات جاهز للاستخدام. نصائح لنجاح البسبوسة في البيت اخفقي المكونات مع مقدار السميد جيدا.

اجعلي الخليط متماسك قليلا. اسكبي الشربات فوق البسبوسة وهي ساخنة. ضعي ملعقتين من العسل في خليط البسبوسة، حتى يعطيها مذاق مميز. طريقة عمل البسبوسة بالقشطة
المكونات

كوب كبير من القشطة. نصف كوب كبير من السكر الأبيض الناعم. كوب كبير من الحليب. كوب ونصف كبير من دقيق السميد. نصف كوب كبير من الزيت النباتي. ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. 2 كوب كبير من الشربات. خطوات التحضير أولاً قومي بخلط دقيق السميد مع مقدار السكر والبيكنج بودر والحليب وجوز الهند والزيت بشكل جيد وحتى يصبح خليط رملي متماسك. بعد ذلك قومي بدهن صينية بالقليل من الزيت أو السمن، ثم قومي بفرد نصف خليط البسبوسة بشكل متساوي. ثم قومي بفرد القشطة فوق البسبوسة بشكل متساوي، بعد قومي بفرد المتبقي من خليط البسبوسة بشكل متساوي. ثم قومي بإدخال صينية البسبوسة في الفرن بعد تسخينه، وتترك البسبوسة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي. بعد ذلك قومي بإخراج البسبوسة من الفرن، ثم قومي بسكب الشربات وهو بارد على البسبوسة وهي ساخنة، ثم تترك حتى تبرد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news304416.html