2022/05/21
نانسي عجرم تظهر بشعر مستعار وبشرة سمراء في بيروت.. ما السبب؟

موجة من الانتقادات طالت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت فيديو على صفحتها بموقع إنستغرام تظهر فيه بوجه أسود، وهي تتجول في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، وفق ما ذكره موقع Middle East Eye البريطاني.

 الموقع البريطاني أشار في تقرير له إلى أن تغيير لون الوجه إلى الأسود يعد تصويراً عنصرياً لأصحاب البشرة السوداء واستيلاءً على ثقافتهم، فضلاً عن أن له تاريخاً ممتداً في الشرق الأوسط وخارجه.

 إذ احتفلت نانسي عجرم، الإثنين 16 مايو، بطريقة مختلفة بِعيد ميلادها في بعض مناطق بيروت وظهرت نانسي عجرم في الفيديو بينما تسير في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت بشعر مستعار مموج وكثي. واختارت أن تتنكر بشكل كبير، ولجأت إلى تغيير ملامحها بمكياج وشعر مستعار، وقامت بالسير في شوارع بيروت.

 تظهر نانسي عجرم في الفيديو بينما تسير في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت بشعر مستعار مموج وكثيف، حيث كانت تستهدف معرفة ما إذا كان المارّة لا يزالون قادرين على التعرف عليها.

 حصل الفيديو على 1.4 مليون مشاهدة، وبحسب ما ورد فيه لم تُدلِ نانسي بأي تعليقات مباشرة على العِرْق أومعاداة السود.

 أثار الحادث سيلاً من الانتقادات على الإنترنت، مع مطالبة كثيرين للمغنية المعروفة لدى غالبية الجمهور العربي بالاعتذار عن هذا المقلب المزعوم.

 من المعروف أن استخدام الوجه الأسود يعد من الممارسات المنبوذة على نطاق واسع في غالبية بلاد العالم، لكنه لا يزال شائعاً في هولندا والهند، حيث صار يُعرف بالوجه البني.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news305359.html