2022/06/23
 فتح الأجواء ودعم الميزانية .. أبرز نتائج الجولة الرئاسية

كشفت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أبرز نتائج، الجولة الخارجية التي قام  بها، مؤخرا رئيس مجلس القيادة ، رشاد العليمي، إلى الكويت والبحرين ومصر وقطر والسعودية، رفقة أعضاء في المجلس الرئاسي وفريق حكومي.

ففي محطة الكويت، قالت الوكالة إنها تدرس طلبا رئاسيا يمنيا بدعم الموازنة العامة للدولة، وتمويل انشاء محطة كهربائية، وتعزيز اسطول اليمنية بعدد من الطائرات، إلى جانب موافقة الجانب الكويتي على فتح الاجواء للرحلات التجارية بين البلدين.

أما في محطة البحرين وبحسب الوكالة، هيمن الهاجس الامني  على المباحثات الثنائية بين البلدين، وقالت إن" المنامة عرضت استعدادها لتقديم كل اشكال الدعم للمؤسسة الامنية اليمنية، وتدريب كوادرها ومشاركتها كافة الخبرات والبرامج على صعيد محاربة الجماعات الارهابية والمتطرفة ومكافحة التضليل والشائعات".

وأبدت البحرين، موافقتها على فتح الاجواء امام الطيران اليمني لتسيير رحلات جوية منتظمة بين المنامة وسيئون، ودراسة اي طلبات يمنية من شأنها تعزيز التوافق القائم بين القوى الوطنية المناهضة للمليشيات المدعومة من النظام الايراني.

وأفادت الوكالة، أن الجانب القطري تعهد بفتح مكاتب الهيئات الانسانية في المحافظات المحررة، وسيدرس بجدية طلبات مجلس القيادة الرئاسي بشأن التمويل الخليجي للموازنة العامة للدولة، ودعم المرحلة الثانية من محطة الرئيس الكهربائية، وتحويل مستشفى خليفة بمدينة التربة إلى هيئة جامعية انموذجية، فضلا عن فتح الأجواء للرحلات المدنية بين البلدين، واتاحة الخبرات والمؤسسات القطرية امام الكوادر البشرية اليمنية.

ووفق الوكالة فإن الوفد اليمني، يجري في زياته الحالية للسعودية، مباحثات للتسهيل العاجل لمبلغ 900 مليون دولار من المملكة والامارات العربية لشراء مشتقات نفطية للسوق المحلية وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news306395.html