2022/09/02
في الذكرى الـ 37.. الكشف عن لقطات جديدة من سفينة تيتانيك

تمر اليوم الذكرى الـ37 على العثور على حطام سفينة تيتانيك الغارقة فى قعرالمحيط الأطلسي وذلك بعد 73 سنة من غرقها،فى 1 سبتمبر عام 1986، وكان أول إبحار لها في 10 أبريل 1912 من لندن إلى نيويورك وبعد أربعة أيام من انطلاقها فى 14 أبريل 1912اصطدمت الباخرة بجبل جليدى قبل منتصف الليل بقليل.

وأظهرت لقطات جديدة هي الأولى من نوعها لسفينة تيتانيك سلسلة مرساة للسفينة يبلغ وزنها 200 رطل ، ومرسى ميناء عملاق وغلاية ذات طرف واحد سقطت في قاع البحر عندما انكسرت السفينة إلى قسمين وغرقت 12500 قدم تحت سطح شمال المحيط الأطلسي منذ أكثر من 110 سنوات.

تكشف اللقطات ، التي التقطتها شركة رحلات الغوص OceanGate Expeditions ، عن "مستوى مذهل من التفاصيل والألوان التي لم ترها العين البشرية منذ 12 أبريل 1912"، وذلك حسب ما ذكره موقع «uk.knews».

قام الفريق بتصوير السفينة التاريخية بأعلى دقة وفيديو حتى الآن ، بعرض 8000 بكسل تقريبًا (8k) ، مما يسمح لهم بتكبير مناطق محددة دون فقدان جودة الصورة ويوفر أوضح الصور حتى الآن.

لقد سمح لهم برؤية تفاصيل لم يسبق لهم رؤيتها من قبل ، مثل "Noah Hingley & Sons Ltd" ، المحفور على مرساة الميناء ، ويقدم نظرة ثاقبة لكيفية تغير الحطام في قبره المائي.


تُظهر لقطات جديدة هي الأولى من نوعها لسفينة تيتانيك مرساة السفينة العملاقة التي يبلغ وزنها 15 طناً والتي تغطيها الحياة البحرية الآن. تم التقاط اللقطات المذهلة خلال الرحلة الاستكشافية السنوية الثانية لـ OceanGate Expeditions إلى تيتانيك.

هذه هي الرحلة الاستكشافية السنوية الثانية لـ OceanGate Expeditions إلى تيتانيك ، والتي تنقل  المتخصصين في المهام ومع الباحثين ، إلى السفينة الضخمة بينما تكون مغلقة بأمان داخل شركة Titan الغاطسة التابعة للشركة.

تم تنفيذ رحلة تيتانيك خلال مهمة استمرت ثمانية أيام بدأت في مايو وتنتهي في يونيو ، وتكلف كل مقعد متخصص في المهمة 250 ألف دولار، بزيادة قدرها 125 ألف دولار عن العام السابق.

قال ستوكتون راش ، رئيس OceanGate Expeditions ، في بيان : "التفاصيل المذهلة في لقطات 8k ستساعد فريقنا من العلماء وعلماء الآثار البحرية على تمييز اضمحلال تيتانيك بشكل أكثر دقة عندما نلتقط لقطات جديدة في عام 2023 وما بعده".

بدأ المواطنون المستكشفون ، أو المتخصصون في المهمة ، مغامرتهم بالإبحار على متن سفينة استكشافية من سانت جون في نيوفاوندلاند ، كندا ، إلى موقع حطام تيتانيك ، الذي يقع على بعد 370 ميلاً.
اندهش الغواصون عندما رأوا إحدى الغلايات في قاع البحر التي كانت داخل السفينة ذات يوم. تشعر بالضيق عندما انفصلت تيتانيك إلى نصفين بعد اصطدامها بالجبل الجليدي الضخم في شمال المحيط الأطلسي
قام الفريق بتصوير السفينة التاريخية بأعلى دقة فيديو ، بعرض 8000 بكسل تقريبًا (8k) ، مما يسمح لهم بتكبير مناطق معينة دون فقدان جودة الصورة.

ثم استخدمت OceanGate Expeditions غاطسة مكونة من خمسة أفراد من ألياف الكربون والتيتانيوم من فئة Cyclops لنقل علماء الآثار والعملاء الذين يدفعون الثمن إلى الحطام - تستغرق المركبة ما يصل إلى ثلاثة متخصصين في المهمة في كل غطسة تستمر من ثماني إلى 10 ساعات.

تم تجهيز الغواصة Titan بأحدث تقنيات الكاميرا لالتقاط صور عالية الدقة من شأنها أن تساعد في تحديد معدل تحلل الحطام وتقييم الحياة البحرية التي تسكن الحطام.

تلتقط اللقطات أيضًا السلسلة الهائلة التي يبلغ وزنها 200 رطل والتي كانت ذات يوم مثبتة على تيتانيك. تم تنفيذ رحلة تيتانيك خلال مهمة استمرت ثمانية أيام بدأت في مايو وتنتهي في يونيو ، وتكلف كل مقعد "متخصص في المهمة" 250 ألف دولار، بزيادة قدرها 125 ألف دولار عن العام السابق.

في وقت لاحق من الفيديو ، ترى ثلاثة هياكل مستديرة على طول الجزء الداخلي من السور، وهذه هي رؤوس الخيول الثلاثية التي تم استخدامها لتغذية حبال الإرساء إلى الأعمدة على الشاطئ لتأمين السفينة إلى الرصيف عندما كانت تيتانيك في الميناء".

خلال الرحلة ، اكتشف الغواصون الهيكل رقم واحد ، وحاملة البضائع رقم واحد ، وأغطية البرونز الصلبة ، وهي الهياكل المعدنية المستخدمة لتحريك الوزن الثقيل عن طريق الحبال أو الكابلات أو السلاسل.

وقد شوهدت هذه كلها لأول مرة منذ غرق تيتانيك في قاع المحيط، كما تم الاستيلاء على دليل مثير على الاضمحلال حيث انهار بعض سكة تيتانيك وسقطت بعيدًا عن السفينة.

قال روري جولدن ، خبير OceanGate Expeditions Titanic والغواص المخضرم تايتانيك ، في بيان: "يُظهر أحد أكثر المقاطع المدهشة إحدى الغلايات ذات النهايات المفردة التي سقطت على قاع المحيط عندما انقسمت تيتانيك إلى قسمين".
بدأ المواطنون المستكشفون ، أو المتخصصون في المهمة ، مغامرتهم بالإبحار على متن سفينة استكشافية من سانت جون في نيوفاوندلاند ، كندا ، إلى موقع حطام تيتانيك ، الذي يقع على بعد 370 ميلاً.

التقط الفريق أيضًا تفاصيل لا تصدق عن الروافع البرونزية الصلبة ، والهياكل المعدنية المستخدمة لتحريك الوزن الثقيل عن طريق الحبال أو الكابلات أو السلاسل.

ثم استخدمت OceanGate Expeditions غاطسة مكونة من خمسة أفراد من ألياف الكربون والتيتانيوم من فئة Cyclops لنقل علماء الآثار والعملاء الذين يدفعون الثمن إلى الحطام - تستغرق المركبة ما يصل إلى ثلاثة متخصصين في المهمة في كل غطسة تستمر من ثماني إلى 10 ساعات.


تيتانيك ، التي كانت تسمى "السفينة غير القابلة للغرق" ، سقطت في 14 أبريل 1912 ، بعد أربعة أيام من رحلتها الأولى من ساوثهامبتون ، إنجلترا إلى نيويورك.

والجدير بالذكر ، أنها كانت واحدة من الغلايات أحادية الطرف التي تم رصدها لأول مرة عندما تم التعرف على حطام تيتانيك في عام 1985.

على الرغم من أن مثل هذه الرحلات إلى السفينة تثير الإثارة ، إلا أنها أثارت الجدل أيضًا، ويعتقد الخبراء أن بعثات الإنقاذ والبعثات الأخرى على مدى عقود - بما في ذلك الغوص الشهير للمخرج جيمس كاميرون في عام 2001 - قد أضعفت أكثر من سلامة الهيكل البالغ من العمر 108 أعوام.

تسبب هبوط المركبة على الحطام في تدهور كبير في سطح الممشى ، مع بعض الأضرار الأكثر أهمية التي سببتها رحلة كاميرون ، حيث اصطدمت غواصة بهيكل السفينة.

وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ، من المرجح أن ينهار هيكل السفينة وهيكلها في غضون الأربعين عامًا القادمة.

خلال التحقيق الأمريكي الرسمي في الغرق ، قال المرصد فريد فليت إنه استخدم في السابق منظارًا - يُعرف باسم النظارات - على سفينة RMS Oceanic ، وهي سفينة أخرى عبر المحيط الأطلسي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news308440.html