2022/09/20
عراك بالأيدي والأحذية تحت قبة برلمان صنعاء

نشب شجار وعراك بالأيدي والأحذية، داخل قاعة برلمان صنعاء غير المعترف به دولياً على خلفية احتجاج بعض أعضاءه ومطالبتهم بإعلان الميزانية والحسابات الختامية للبرلمان في صنعاء.

وقالت مصادر إعلامية إن برلمانيين غاضبين جراء قطع الجماعة لرواتبهم وعدم عرض الميزانية احتجوا ورفعوا لافتات عليها مجموعة من المطالب بينها موازنة ومرتبات أعضاء المجلس والحسابات الختامية واللائحة المالية.

وعقب هذا الاحتجاج تعرض البرلمانيون الغاضبون لاعتداء من برلمانيين ينتمون لمحافظة صعده، أقدموا على حرق اللافتات، تبعه اشتباكات بالأيدي والأحذية، قبل انسحاب البرلمانيين المعتدين.

وأكد البرلماني الموالي للجماعة، أحمد سيف حاشد، إحراق لافتات كانوا يحملونها، وقال في تغريدات على حسابه في تويتر:"أردنا أن نحتج لليوم الثاني في قاعة مجلس النواب إلا أنه تم إحراق اللافتات التي تحمل مطالبنا من أحد الأعضاء المنتمي لمحافظة صعدة".

مضيفاً:"ذهبنا لإحضار لافتة أخرى فوجدنا أن المجلس رفع الجلسات لأسبوعين رغم قراره بمناقشة الميزانية".

ويسود غضب واسع لدى أعضاء البرلمان الواقع تحت نفوذ الحوثيين، جراء، ما وصفته المصادر بإهمال الجماعة للمرضى من أعضاءه اللذين باتوا يعيشون تحت الإقامة الجبرية وممنوعون من السفر للعلاج، فضلا عن حرمانه من مرتباتهم ومصاريف حضور الجلسات والتي كانت مقررة سيطرة الحوثيين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news308917.html