2022/12/06
أونمها تصدر بيانا بشأن انفجار الحديدة

أكدت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، الثلاثاء، تعرض موكبها لانفجار لغم أرضي أثناء مروره بمنطقة الحالي في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.

وقال البعثة في بيان لها، إن “قافلة مؤلفة من مجموعة سيارات تابعة لبعثة (أونمها) تعرضت خلال زيارة أجرتها البعثة إلى منطقة الحالي اليوم (الثلاثاء) إلى انفجار حسبما تم تقييمه على أنه لغم أرضي، مما أدى إلى إتلاف إحدى المركبات”.

وأوضحت البعثة، أن الحادثة لم تسفر عن إصابات في الموكب، مشيرة إلى أن الحادثة تذكيرًا بالمخاطر التي يواجهها أهالي الحديدة يوميًا بسبب المتفجرات من مخلفات الحرب.

وجددت البعثة الأممية، الدعوة إلى الأطراف اليمنية باتخاذ تدابير عاجلة وملموسة لتطهير المناطق الملوثة وتقليل الأثر المدمر للألغام الأرضية و المتفجرات من مخلفات الحرب على السكان المدنيين، ولا سيما النساء والأطفال، الذين ما زالوا متأثرين بشكل غير متناسب.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية، بنجاة رئيس بعثة الأمم المتحدة في مدينة الحديدة غربي اليمن، الجنرال الأيرلندي المتقاعد، مايكل بيري، من انفجار لغم أثناء مرور موكبه بالقرب من 7 يوليو في المدينة الساحلية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news310666.html