2022/12/07
مأرب تحتفل بالفوز التاريخي للمنتخب المغربي ممثل العرب الوحيد في مونديال قطر

خرجت الجماهير الرياضية في محافظة مأرب، مساء الثلاثاء، إلى الشوارع والمتنزهات، احتفالا بالتأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي لمونديال قطر لكرة القدم.

وتمكن منتخب المغر ب(أسود الأطلسي) ممثل العرب الوحيد في المونديال بعد خروج قطر والسعودية وتونس، من الفوز على المنتخب الاسباني بركلات الترجيح، وتأهله إلى الدور ربع النهائي كأول منتخب عربي يتأهل إلى هذا الدور.

وكانت الجماهير اليمنية، قد احتشدت منذ وقت مبكر خلف الشاشات الكبيرة المنصوبة في أكثر من منطقة وفي المنازل والاستراحات وغيرها لمتابعة اللقاء الكروي بين المنتخبين المغربي والاسباني وتشجيع المغرب باعتباره المنتخب العربي الوحيد الذي بقيت الآمال العربية تعلق الآمال عليه لتحقيق إنجاز تاريخي للكرة العربية واستمرار حضور الكرة العربية في تصفيات كأس العالم.

وعبرت الجماهير اليمنية، عن فرحتها الكبيرة بهذا الانتصار التاريخي بأشكال مختلفة من خلال ضجيج الأصوات والرقص والبرع والاندفاع في الشوارع بالهتافات للمنتخب المغربي مع صخب أصوات (هون السيارات).

كما أشادت الجماهير اليمنية، بأداء المنتخب المغربي المشرف والبطولي وحارسه المتميز وللشعب المغربي ولقيادته وللأمة العربية باعتبار هذا الإنجاز لا يقتصر على الكورة المغربية وإنما انجاز لكل العرب ولكل الجماهير الرياضية العربية.

ويمثل فوز المغرب، على المنتخب الاسباني أحد المرشحين لكأس البطولة والفائز سابقا ببطولة إحدى نسخها، إضافة جديدة إلى ما حققته المنتخبات العربية في مونديال قطر من إنجازات أمام المنتخبات الغربية والأمريكية المتسيدة لبطولات كأس العالم في كل نسخة.

 

وكان المنتخب السعودي قد تغلب على نظيره المنتخب الأرجنتيني، في حين تغلبت تونس على فرنسا بطل كأس العالم للنسخة الماضية، ومؤخراً فوز المنتخب المغربي على الإسباني ليتأهل إلى دور ربع النهائي كأول منتخب مغربي وعربي يصل إلى هذا الدور.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news310674.html