2023/01/25
 بن ماضي في تصريح جديد: لا نطالب برحيل الأولى ولن نسمح بتجنيد غير نظامي

تعهد محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، بعدم السماح " بقيام معسكرات في المحافظة لا تخضع للدولة ووزارة الدفاع"، تزامنا مع تراجعه، عن تصريحات طالب فيها برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى، ومقر انتشارها مديريات الوادي والصحراء بذات المحافظة.

غير أن المحافظ، انتقد دعوات التحشيد للتجنيد خارج إطار مؤسسات الدولة، وحذر من المخاطر المترتبة على ذلك، وقال :" لن يكون هنالك تجنيد في حضرموت إلا تحت إطار واشراف قوات النخبة الحضرمية والمؤسسة العسكرية والدولة".

وتوعد بمحاسبة " الضباط الذين جاءت اسمائهم في ما سميت بلجنة تسجيل التجنيد"، وقال" سيتم محاسبتهم قانونا اذا كانت اسمائهم وضعت في تلك اللجنة بمعرفتهم. لأنه يعرفون ان ذلك مخالف للقانون والانظمة العسكرية".

وأكد في سلسلة تغريدا علة تويتر " لن نسمح بقيام معسكرات في المحافظة لاتخضع للدولة ووزارة الدفاع".

 وقال محافظ حضرموت :" نحن لا نطالب برحيل المنطقة العسكرية الاولى، بل نطالب بإحلال ابناء حضرموت فيها، وتسليمهم مهام الأمن فيها".

وأضاف:" غالبية منتسبي المنطقة العسكرية الاولى هم من ابناء محافظات محتلة من قبل الحوثيين، والاولى هو ذهابهم للقتال ضد الحوثيين  وتحرير مناطقهم، وعليهم ان يحددوا كيف هم ينظرون للحوثي، فإن كان بالنسية لهم عدوا، فليذهبوا لقتاله وتحرير محافظاتهم، ونحن سندعمهم وسنقف لجانبهم.

وحول لواء بارشيد قال المحافظ، إن اللواء تابع للمنطقة العسكرية الثانية ولو كانت الضالع محتلة من قبل الحوثي لأرسلناهم من أجل القتال والدفاع عن أرضهم وتحريرها، وأطلب من البعض أن لا يكون لديهم (حول سياسي) يمنعهم من النظر للأمور بشكل صحيح".

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news311766.html