2023/01/25
المليشيا تقتحم مسجدا بهمدان صنعاء وتحوله إلى ثكنة عسكرية

قالت مصادر حقوقية إن مليشيا الحوثي اقتحمت مسجدا بمنطقة همدان في صنعاء المحافظة، وحولته إلى ثكنة عسكرية لمقاتليها، حيث تشن منذ قرابة شهر حملة اقتحامات واسعة لقرى المنطقة. 

 

وأوضحت المصادر أن الميليشيا اقتحمت مسجد قرية "العشة" مركز حملتها "الشعواء" على قبائل همدان شمالي صنعاء واتخذت منه مقراً لمسلحيها للاعتداء على الأهالي ومضايقة أسرهم ومراقبة تحركاتهم. 

 

ومنذ أسابيع، تشن المليشيا الحوثية حملات مداهمات واسعة لقرى منطقة همدان شمالي العاصمة صنعاء، واعتقلت خلالها العشرات من المواطنين تحت مبررات يصفها السكان بـ"الواهية". 

 

وقالت مصادر محلية إن المليشيا داهمت العديد من القرى في همدان أبرزها قرى "بيت دودة، وبيت الحسام، وبيت بشر، وخبارة، بيت سعلة، العشة". 

 

وتبرر المليشيا الحوثية مداهماتها لقرى همدان بأنها تأتي في سياق حملة للبحث عن أسلحة، لكن سكان محليين أن الاسباب الحقيقة غير ما تدعي الجماعة. 

 

وحسب مصادر محلية، فإن الحملة الحوثية جاءت عقب فشلها في إقناع السكان بإلحاق من تبقى من شبابها إلى صفوف مقاتليها، بعد أن غررت بالكثير من أبناء المنطقة وقتلوا خلال مشاركتهم في المعارك. 

 

وأكدت المصادر أن المليشيا بعد مداهمات لمنازل عديدة لم تجد أية أسلحة كما تدعي. 

 

وقامت المليشيا خلال الحملة بجرف مزارع مواطنين، واعتقلت العشرات من السكان، ما يزال نحو 20 منهم في المعتقل، بحسب مصادر محلية. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news311786.html