2023/02/22
لنتائج أفضل... نصائح لتحسين القدرة على الدراسة

التعلم السريع هو شيء يجب أن نسعى إليه جميعاً وإن إتقان شيء ما ليس بعيد المنال تماماً لأنه مثلما يوجد مبالغة، هناك ثقافة تقول إن الأمر يستغرق 10000 ساعة (أو أكثر) لإتقان مهارة.

وفي الآتي مجموعة من النصائح لتحسين قدرتك على الدراسة

– التركيز
عندما تحاول فهم مفهوم أو تعلمه لا يتعلق الأمر بالوقت الذي تقضيه في تعلمه؛ إنه يتعلق بحالة التركيز التي أنت فيها. تخلص من أي شيء يشتت انتباهك. وعليه كلما قل عدد المشتتات ، قل الوقت الذي تحتاجه للمذاكرة، إذا شعرت بالتعب أو الملل ، خذ قسطًا من الراحة وادرس مرة أخرى.

– قسّم ما تريد تعلمه إلى أجزاء صغيرة
يقول دانيا كويل في كتابه The Talent Code أن سر تقسيم المهام يكمن في حروف اللغة ؛ حيث أن كل حرف ليس له معنى في حد ذاته ، ولكن عند الجمع فإنه يعطي معنى للكلمات ، وعندما يتم دمجها في جمل أو فقرات. تعطى معنى أكبر.

– علم الآخرين
يمكن أن يساعد تعليم شخص آخر في تقوية عملية التعلم وتسريعها ، وتحسين قدرتك على الاحتفاظ بالمعلومات ، وزيادة دافعك للتعلم.

– اجعل عملية التعلم لعبة ذات قواعد وجوائز
تعامل مع عملية التعلم على أنها لعبة ، مع القواعد والجوائز والمكافآت. عندما تنشئ القواعد والمكافآت ، ستجد نفسك منخرطًا في عملية التعلم دون الشعور بالملل ، والمكافآت بعد كل انتصار تدمج وقت التعلم وتدمج عملية التعلم في نظام عادتك.

– قسّم ما تريد تعلمه إلى أجزاء صغيرة
اكتب ما تعلمته ؛ لأن الكتابة تحسن القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات. الكتابة باليد أفضل من الكتابة على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

– النوم الجيد يعزز التعلم
أظهرت الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين النوم والتعلم، والنوم الجيد له تأثير قوي على تكوين ذاكرة الدماغ واستعادة نشاط الدماغ.

– اشرب كمية كافية من الماء
نعلم أن شرب كمية كافية من الماء مفيد لجهاز المناعة والجلد ، ولكنه مهم أيضًا للدماغ ، كما أن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤثر أيضًا على نشاط الدماغ.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news312344.html