2023/03/28
السفارة اليمنية في الرياض تعلن بشكل رسمي عن عدد الضحايا اليمنيين جراء حادثة اصطدام حافلة لمعتمرين جنوب السعودية

أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، اليوم الثلاثاء، عن أعداد الضحايا اليمنيين جراء اصطدام حافلة تقل معتمرين في منطقة عسير جنوب السعودية.

 

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، "إن عدد المعتمرين ينتمون إلى جنسيات مختلفة وأن عدد اليمنيين الذين كانوا في الحافلة خمسة أفراد فقط بينهم ثلاثة مصابين واثنين يعتقد بوفاتهم".

 

وأكدت السفارة في بيانها "أنها تتابع باستمرار مع الجهات المعنية تفاصيل اصطدام حافلة تقل معتمرين في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية".

 

وأشارت إلى أنها لا تزال تتابع مع الجهات المعنية حالة الركاب اليمنيين المصابين والتعرف على هويات الاثنين الذين يحتمل وفاتهم.

 

ونفت السفارة صحة الأرقام التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أعداد الضحايا من اليمنيين، داعية جميع الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري المصداقية في تناولاتهم.

 

ومساء الاثنين، قتل وأصيب خمسون معتمرا بحادث سير مروع في عقبة شعار بمنطقة عسير جنوب غربي السعودية، وفق ما أوردته وسائل إعلام سعودية.

 

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية إن الحادث وقع بسبب وجود مشكلة في حافلة كانت قادمة من محافظة خميس مشيط، مشيرة إلى أنها ارتطمت بنهاية الجسر.

 

وذكرت أن أغلب ركاب الحافلة مقيمون في المنطقة، وكانوا متوجهين إلى مكة المكرمة. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news313284.html